اخبار اقتصادية

التحليل الاساسي اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني
يقع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو في مدى ضيق حيث لا توجد بيانات اقتصادية هامة حتى الأسبوع القادم، حيث من المحتمل استمرار ذلك حتى إغلاق التداول الليلة. ولا بد أن تأتي نتيجة الإنتاج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الثاني من العام يوم الثلاثاء بنتيجة تدعم التوقعات ببدء البنك البريطاني في التفكير في رفع أسعار الفائدة. الاتجاه على المدى القصير: محايد.

الدولار الأمريكي USD
ارتفعت أسعار أسواق الأسهم العالمية بعد الأخبار التي جاءت حول تقديم مساعدة مالية ثانية لليونان. وقد أدى هذا التحسن في مستويات الرغبة في المخاطرة العالمية إلى تحويل أموال المستثمرين أموالهم إلى الأصول الآمنة ومنها سندات الخزانة الأمريكي، مما تسبب في فقد العملة الأمريكية دعم كبير مقابل العملات الأساسية الأخرى. الاتجاه على المدى القصير- سلبي.

اليورو EUR
بعد إعلان قادة منطقة اليورو عن تقديم مساعدة مالية ثانية لليونان، أصبحت ارتفاعات اليورو محدودة اليوم لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد الإعلان عن البيانات الاقتصادية الألمانية الضعيفة. وقد انخفض تقرير IFO الألماني لمناخ العمل إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر 2010، مما تسبب في تقليل المحللين لتوقعاتهم الخاصة برفع أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في الأشهر القادمة. الاتجاه على المدى القريب: محايد إلى ايجابي.

الدولار الاسترالي AUD
زادت قوة الدولار الاسترالي وارتفع إلى أعلى مستوى مقابل العملة الأمريكية USD منذ منتصف شهر مايو خلال جلسة التداول اليوم، حيث ارتفعت معدلات الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية. وقد تتسبب قراءة مؤشر أسعار المستهلك للربع الثاني الذي من المقرر الإعلان عنه الأسبوع القادم في توقف ارتفاع الدولار الاسترالي، وذلك إذا جاء المعدل السنوي لهذا المؤشر اقل من 3.3% خلال الربع الأول. الاتجاه على المدى القريب: محايد إلى ايجابي.

الدولار الكندي CAD
تم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك الكندي في وقت مبكر اليوم، والذي دل على أن الأسعار المحلية في ارتفاع متباطئ. وقد تسبب هذا في ضغط بيه مستمر على الدولار الكندي، إلا انه ارتفع بعد ذلك بسبب ثقة المستثمرين بشأن التعافي العالمي بعد اتفاق قادة منطقة اليورو على مساعدة مالية ثانية لليونان، الأمر الذي أدى بالتالي إلى الحد من خسائر الدولار الكندي. الاتجاه على المدى القصير: محايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى