اخبار اقتصادية

التحليل الاساسي اليومي لسوق العملات

الجنيه الإسترليني

وتسبب الإعلان عن محضر اجتماع “مينتس” لجنة السياسة النقدية البريطانية في فرض ضغوط بيع على الجنيه الإسترليني GBP. ففي هذا المحضر، كانت هناك توقعات بضعف النشاط الاقتصادي البريطاني في الربع الثالث من العام، كما كانت هناك دعوة من اعضاء اللجنة إلى اعادة اتفطير في أمر التسهيل الكمي بشكل إضافي، وذلك إن ظهرت المزيد من الاشارات التي تدل على ضعف الاقتصاد البريطاني. وفي الوقت الحالي، يميل اتجاه الجنيه الإسترليني على المدى القصير لأن يكون محايد إلى سلبي.

الدولار الأمريكي USD

تراجع الدولار مقابل الجنيه الاسترليني واليورو على حد سواء في وقت مبكر من الجلسة الاوروبية اليوم. وقد ارتفعت الاسعار في. أسواق الأسهم الآسيوية والأوروبية بقوة وذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي أدلى بها خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتي توحي بأن يتم إحراز تقدم حقيقي في المناقشات الخاصة بالديون للولايات المتحدة. وقد تسبب هذا في ارتفاع معدلات شهية المستثمرين للمخاطر والتحول بالتالي بعيدًا عن الدولار الأميركي الذي يعتبر ملاذ آمن. وفي الوقت الحالي، يميل اتجاه الدولار الأمريكي على المدى القصير لأن يكون محايد إلى سلبي.

اليورو EUR

شهد اليورو ارتفاعًا مقابل الباوند والدولار الأمريكي نتيجة التفاؤل بشأن النتيجة الايجابية التي قد يأتي بها مؤتمر قادة أوروبا يوم غد. كما كان هناك دعم لليورو من التصريحات التي ادلى بها وزير المالية الفرنسي فرانسوا باروان والتي دعى فيها زعماء اوروبا إرسال “رسالة قوية” في القمة المنتظرة. وكذلك من نتيجة مؤشر اسعار المنتجين التي جاءت اقوى من المتوقع. وفي الوقت الحالي، يميل اتجاه اليورو على المدى القصير لأن يكون محايد إلى إيجابي.

الدولار الاسترالي AUD

مع عودة شهية المستثمرين الى المخاطر العالمية إلى الأسواق خلال الساعات ال 24 الماضية ، عاد الدولار الاسترالي بكامل قوته. وببدو ان . يبدو ان صناع السياسة الامريكية سوف يتوصلون الى حل بشأن كيفية معالجة الدين الامريكي الضخم عاجلا وليس آجلا ، قبل المهلة المحدد ة يوم 2 أغسطس ، وقد يقدم هذا مساعدة إلى الدولار الاسترالي. وفي الوقت الحالي، يميل اتجاه الجنيه الإسترليني على المدى القصير لأن يكون محايد إلى سلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى