اخبار اقتصادية

البيانات البريطانية تدعم الباوند البريطاني اليوم

البيانات البريطانية تدعم الباوند البريطاني اليوم

 

كان الباوند البريطاني هو الفائز الاكبر في الصباح المبكر اليوم حيث سجل اعلى مستوى له عند 1.3380 في صباح تعاملات لندن بعد الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات البريطاني بقطاع الخدمات الذي جاء بقراءة تفوق التوقعات للمرة الثالثة على التوالي .

 

وسجل مؤشر مديري المشتريات (PMI)  البريطاني بقطاع الخدمات قراءة 54.0 مقابل التوقعات بقراءة 53.0 وهي قراءة تفوق التوقعات. ووفقًا لـ “ماركت” بسبب التأثيراتا لموسمية، ارتفع مؤشر نشاط رجال الاعمال التابع لمؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات في بريطانيا إلى 54.0 في مايو، مرتفعًا من مستوى 52.8 الذي كان عليه في أبريل وهي قراءة فوق مستوى 50 بقدر مريح.  وكانت القراءة الاخيرة هي الاعلى منذ شهر فبراير وتعتبر إشارة على الارتفاع القوي في نشاط رجال الاعمال في قطاع الخدمات في الاقتصاد البريطاني.  وأشار مقدمو الخدمات إلى التعافي من الاضطرابات المرتبطة بهطول الثلوج الذي حدث في الربع الأول من عام 2018 ، إلى جانب معدل النمو المطرد في الاعمال الجديدة.  ونُسب تحسن أحجام المبيعات إلى استراتيجيات التسعير التنافسية ، وزيادة الاستثمار في المشاريع التجارية وعمليات إطلاق المنتجات الجديدة بشكل ناجح في شهر مايو. ومع ذلك ، فإن الزيادة الأخيرة في إجمالي المشاريع الجديدة  في شركات قطاع الخدمات كانت لا تزال أحد أضعف المعدلات التي شهدتها منذ صيف عام 2016.  وتشير التقارير الواردة من المشاركين في الاستطلاع الخاص بهذا المؤشر إلى أن انخفاض انفاق المستهلك والمخاوف المرتبطة بقضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بين كبار عملاء الشركات  قد أثرت على معدل نمو المشروعات الجديدة في شهر مايو “.

 

على الرغم من التحذير الحذر من ماركيت ، إلا ان المتداولين في سوق العملات الأجنبية قد أحبوا هذه الأخبار ، ونظرًا إلى أن الباوند البريطاني يقع في منطقة ذروة البيع، فإن المفاجآت الصعودية في مؤشر مديري المشتريات (PMI)  قد تدفع الاسترليني خلال مستوى 1.3400 مع مرور يوم التداول في سوق الفوركس.  وقد تكون هذه الاخبار جيدة بالقدر الكافي الذي قد يدفع البنك البريطاني إلى إعادة التفكير في رفع سعر الفائدة في شهر يوليو او شهر أغطس وقد يدفع هذا الباوند البريطاني إلى مستوى 1.4000.

 

في الوقت ذاته في استراليا، كانت الاخبار فاترة، حيث ظل البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على موقفه بدون تغيير للشهر الثاني والعشرين على التوالي ولم يقدم أي جديد في الخطط المستقبلية.  وقد أدلى البنك المركزي الاسترالي بتصريحات إيجابية إلى حد ما حول انخفاض معدل نمو الأجور ، لكن الأجور لا تزال أدنى بكثير من مسار النمو الطبيعي في البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)  عند نسبة 3.5٪ وفي الوقت نفسه لا يزال البنك المركزي يشعر بالقلق إزاء التوترات التجارية المتزايدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، حيث يشعر بالقلق من أن أستراليا قد تتحمل تداعيات أي حرب تجارية.  فقد الدولار الاسترالي زخمه نتيجة لذلك وتوقف هذا الزوج في سوق الفوركس عند مستوى 0.7550 اليوم منخفضًا إلى مستوى 0.7630 بحلول منتصف تعاملات لندن الصباحية.

 

وفي جلسة التداول الامريكية اليوم، سيكون التركيز موجه إلى تقرير مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير قطاع الصناعات التحويلية والذي من المتوقع ارتفاعه إلى 57.5 مقابل قراءة الشهر الاسبق عند 56.8. وكانت هناك معدلات طلب جيدة على الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY في جلسة التدال الآسيوية ولكن فشل هذا الزوج في اختراق مستوى 110.00 حيث تحولت عوائد السندات الامريكية للأنخفاض اليوم. وإذا سجل هذا المؤشر قراءة إيجابية فقد يكون هذا بمثابة تحفيز لعمليات الشراء مرة أخرى، ولكن  حتى الآن لا نجد ان البيانات الاقتصادية الايجابية من الولايات المتحدة الامريكية ذات تأثير كبير على حركة سعر زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY حيث لا يزال مستوى 110.00 يعمل كمستوى مقاومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى