اخبار اقتصادية

الباوند البريطاني: هدوء الباوند البريطاني بعد استقرار بيانات أسعار المنازل

الباوند البريطاني: هدوء الباوند البريطاني بعد استقرار بيانات أسعار المنازل

 

سجل الباوند البريطاني القليل من الارتفاعات مقابل الدولار الأمريكي بعد الاعلان عن آخر بيانات مؤشر اسعار المانزل البريطانية من ناشونوايد، اليوم الخميس وذلك عندما أظهر هذا المؤشر ثبات نمو نمو أسعار المنازل البريطانية نسبيًا خلال 2016 اأنهى معدل نمو اسعار المنازل البريطانية على اساس سنوي عام 2016 عند 4.5% وفقا لهذه البيانات لتتفوق على التوقعات بقراء 3.8%.

وتعليقا على هذه الاخبار، قال روبرت جاردنر، كبير الاقتصاديين في ناشونوايد: “كان معدل نمو اسعار المنازل البريطانية خلال 2016 مستقرًا نسبيًا. واغلق معدل نمو اسعار المنازل السنوي عام 2016 عند 4.5% وهو نفس المعدل الذي سجله لعام 2015”

وقد ارتفع الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD إلى 1.22548، بعد ان سجل ادنى مستوى له عند 1.2200 في وقت مبكر من هذا الاسبوع بعج ان انخفضت الموافقات على الرهون العقارية على نحو غير متوقع في شهر نوفمبر،  وبعد التعليقات التي أدلى بها مارفين ينج محافظ البنك البريطاني الاسبق.  فقد قال ان الحكومة البريطانية تسعى الى خيار “الخروج الصعب من الاتحاد الاوروبي”  العام القادم، الأمر الذي أثار مخاوف بين التجار بشأن التأثير الذي قد يسببه ذلك على الاقتصاد البريطاني وعلى العملة البريطانية.  ينخفض الباوند البريطاني قليلا مقابل اليورو ، ولكن يعود هذا بشكل اساسي الى ارتفاعات اليورو.  كان اليورو قد ارتد للاعلى بعد الانخفاض الحاد الذي شهده يوم امس الاربعاء.

ولكن تضمن التقرير اخاوف بشأن تباطؤ في الأسعار في عام 2017، مما قد يُغضب مشترو الاسترليني قليلاً. وقالت ناشونوايد أن معدل نمو اسعار المنازل قد يتباطأ العام القادم. “وقال جاردنير: “بالنظر الى 2017، سوف تعتمد احتملات اسعار المنازل على تطورات الاقتصاد بشكل عام، والتي يحبط بها درجة من المخاوف أكبر من المعتاد”

“وكما هو الحال لدى اغلب المتوقعين بما في ذلك البنك البريطاني، نتوقع ان يتباطأ الاقتصاد البريطاني بشكل معتدل العام القادم، وهو ما قد ينتج عنه تعافي اقل في اوضاع سوق العمل البريطاني وتباطؤ معدل نمو اسعار المنازل”  وأضاف ان الارتفاع الصغير – حوالي  2 %- محتمل أكثر من  الانخفاض خلال 2017 ككل لأنه من المتوقع ان تساعد اسعار الفائدة المنخفضة على دعم معدل الطلب ، بينما من المتوقع ان يؤدي استمرار نقص المنازل في السوق الى دعم اسعار المنازل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى