اخبار اقتصادية

الاستثمار العالمي معلق بسبب المخاوف السياسية في العديد من المناطق

الاستثمار العالمي معلق بسبب المخاوف السياسية في العديد من المناطق


محافظ البنك النيوزلندي: الاستثمار العالمي معلق بسبب المخاوف السياسية في العديد من المناطق

في مقابلة له مع صحيفة “أستراليان فينانشيال ريفيو”، قال محافظ البنك الاحتياطي النيوزيلندي أدريان أور إن العامل “الأكبر الأكبر” لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كان عاملاً محليًا. فقد بدأت توقعات التضخم في الانخفاض و “لا نريد أن نكون وراء المنحنى”. وأضاف: “نريد أن نبقي توقعات التضخم إيجابية – بالقرب من منتصف النطاق”. لكن أشار أور أيضًا إلى أن “أسعار الفائدة العالمية قد تأرجحت بشكل كبير بين بيانات السياسة النقدية”. وهناك “قصة مهمة وراء ذلك.”

أشار أور أيضًا إلى أن “الاستثمارات كانت معلقة بالفعل لفترة من الوقت” على مستوى العالم ، ” بسبب المخاوف السياسية  في العديد من المناطق”. “والتحدي التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، وهذا أمر واقعي الآن … وبالمثل ، هناك دول أخرى يتضح فيها هذا التوتر فإيطاليا بدون حكومة ، وهناك أيضًا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، والتوترات في هونج كونج … وتنتقل هذه التوترات السياسية  إلى رأس المال الذي لم يعد مستثمراً، مما يعتبر أحد التحديات الحالية”.


كازيمير عضو البنك المركزي الأوروبي: السياسة النقدية الموثوقة تحتاج إلى وحدة واتفاق واسع النطاق

قال عضو البنك المركزي الأوروبي بيتر كازيمير أمس إنه يميل نحو “العمل ، القيام بشيء ما” في اجتماع سبتمبر. وعلى الرغم من ذلك ، أكد أيضًا على “أننا بحاجة إلى اتخاذ خطوات موثوق فيها لدى السوق”. و “المصداقية تعني أيضًا وحدة واتفاق واسع النطاق حول التدابير”.

أشار كازيمير  أيضًا إلى عدم وجود حدود لما يمكن للبنك المركزي الأوروبي اختياره من صندوق الأدوات الخاص به. ومع ذلك ، فإن التوقعات الاقتصادية تختلف في جميع أنحاء منطقة اليورو. وبالتالي ، فإن حدوث إجماع بين الجميع أمر مهم. ومن الأفضل تحقيق “إتفاق على أوسع نطاق”.


التحليل الفني اليومي لزوج العملة اليورو ين ياباني

 

ارتد زوج العملة اليورو/ ين ياباني سريعًا بعد انخفاضه السريع والحاد إلى مستوى 116.56. وأصبح اتجاه التداول خلال يوم التداول محايدًا مستهدفًا بعض التماسك أولا.  ومن المتوقع ان يكون الاتجاه الصعودي لهذا الارتداد محدودًا عند مستوى المقاومة 119.58 حتى يتم استئناف الانخفاض. وعلى الجانب الهبوطي، في حالة اختراق مستوى 116.56 فسوف يتم استئناف الاتجاه الهبوطي على المدى الأطول إلى مستوى 114.84 والذي يمثل مستوى الدعم التالي على المدى المتوسط. وعلى الرغم من ذلك، سيكون اختراق مستوى 119.58 إشارة على تكوين قاع سعري على المدى القصير وارتداد صعودي أكثر أكثر قوة.

وعلى المدى الأطول، لا يزال الاتجاه الهبوطي من مستوى  137.49 (اعلى مستوى سجله عام 2018) مستمرًا. ويعتبر المحللون هذا الانخفاض ضلع هبوطي داخل نموذج من الاتجاه الجانب الممتد لعدة سنوات. وقد ينخفض السعر الى مستوى 109.48 (أدنى مستوى لعام 2016) أو إلى ما أقل من ذلك. وعلى الجانب الصعودي، لابد من اختراق مستوى المقاومة 123.35 كإشارة أولى للانعكاس على المدى المتوسط. وإذا لم يتحقق فسوف تبقى النظرة المستقبلية هبوطية في حالة الارتداد الصعودي القوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى