اخبار اقتصادية

ارتفاع الفرنك السويسري على إثر الهجمات على خزانات النفط

ارتفاع الفرنك السويسري على إثر الهجمات على خزانات النفط


ارتفاع الفرنك السويسري على إثر الهجمات على خزانات النفط

كانت الهجمات التي تعرضت لها خزانات النفط في خليج عمان  هي الخبر الأكبر في بداية جلسة التداول الامريكية.  وكرد فعل لهذه الأخبار، ارتفعت أسعار النفط بنسبة 3.5% لتعود للضغط على مستوى 53 بعد انخفضها يوم أمس إلى 50.85. وكانت هذه الأخبار داعمة لكل من الفرنك السويسري و الدولار الكندي، وهما أقوى عملتين حتى الآن خلال التداول اليوم.  ولا يزال الدولار الاسترالي هو الأكثر ضعفًا حيث أكدت التفاصيل الضعيفة في تقرير التوظيف الاسترالي على مسار البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)  لقطع سعر الفائدة.  وكان الدولار النيوزلندي هو ثاني أضعف عملة في السوق.

سوق الفوركس

ومن ناحية اخرى، يشهد اليورو ضعف ملحوظ في اليورو.  ولكن في الوقت الحالي يقع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD فوق مستوى الدعم 1.2510. ولا يزال اليورو/ الين الياباني EUR/JPY فوق مستوى الدعم 122.10. ولا يزال اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP فوق مستوى الدعم 0.8829. ولا توجد إشارة واضحة على تكوين قمة سعرية في اليورو حتى الآن.  وقد حاول الين الياباني الارتفاع في وقت مبكر اليوم ولكنه تراجع بسبب ارتفاع معدلات كره المخاطر.  ومن المحتمل ان يبقى كل من الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و الباوند/ ين ياباني GBPJPY في مرحلة التماسك لفترة أطول.

الأسواق المالية

وفي الأسواق المالية الأخرى، افتتح مؤشر داو التداول على ارتفاع اليوم ويقع التداول الآن على ارتفاع بنسبة 0.44%. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0079 لتصل إلى 2.11. وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.07%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.52% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.09%.  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0059 عند مستوى – 0.243.  وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.46%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.05%. و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.05% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.40%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0004 لتصل إلى مستوى  -0.111.                                                                         



ارتفاع معدلات الشكاوى من البطالة الامريكية إلى 224 ألف ، وانخفاض السلع المعمرة

ارتفعت الشكاوى من البطالة الاسبوعية بمقدار 3 ألف الى 222 ألف في الاسبوع المنتهي يوم  8 سبتمبر ، وهي قراءة فوق التوقعات التي كانت عند 215 ألف.   ارتفع المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة بمقدار 2.5  ألف ليصل إلى 217 ألف.  وارتفعت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة  بمقدار 2 ألف لتصل إلى 1.69 مليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى