اخبار اقتصادية

ارتفاع الدولار ين ياباني مع اختراق عوائد السندات لمستوى 3.1

ارتفاع الدولار ين ياباني مع اختراق عوائد السندات لمستوى 3.1

 

امتد الدولار الأمريكي في ارتفاعه مقابل الين الياباني اليوم، حيث سحل اعلى مستوى له عند 110.79.  وتعطي القوة المستمرة في عوائد سندات الخزانة دفعة صعودية للعملة الأمريكية.  قد وصلت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له عند 3.12 في وقت مبكر اليوم ويبقى قويًا مستوى 3.1.  وبينما لا يزال الدولار الامريكي قويًا مقابل اليورو، لا يزال داخل نطاق التداول ضيقًا مقابل الاسترليني و الفرنك السويسري و الدولار الاسترالي و الدولار الكندي . وسيكون التركيز الآن موجه الآن إلى إذا ما كانت قوة الدولار الأمريكي ستنتقل إلى أزواج العملات.

في الوقت ذاته، لا يزال الاسترليني هو العملة الأقوى.  وقد ارتفع الاسترليني بسبب الاشاعات التي شاعت بأن المملكة المتحدة سوف تبقى في الاتحاد الجمركي بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي (Brexit). ولكن سرعان ما أنكرت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية هذه الأخبار.  وقد تخلى الباوند البريطاني عن ارتفاعاته في وقت مبكر. . وقد عاد التركيز إلى مستوى 1.3448.50 في الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD.

ارتفاع الشكاوى من البطالة الامريكية بمقدار 11 ألف وانخفاض معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة إلى ادنى مستوى خلال  45 أسبوع.

 

وقد ارتفعت معدلات الشكاوى من البطالة الاسبوعية في الولايات المتحدة الامريكية بمقدار 11 ألف لتصل  الى 222 ألف في الاسبوع المنتهي يوم 12 مايو مقابل التوقعات التي كانت تشير الى قراءة 215 ألف.  وانخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع بمقدار 2.75 ألف لتصل إلى 213.25 ألف، وهو أدنى مستوى له منذ 13 ديسمبر 1969. وانخفضت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة بمقدار 87 ألف لتصل إلى 1.71 مليون في الاسبوع المنتهي يوم 7 مايو، وهو أدنى مستوى يصل إليه منذ 1 ديسمبر 1973. وقد ارتفع مؤشر فيلادلفيا الصناعيالفيدرالي الى 34.4 في مايو  مرتفعها من 23.2 وهي قراءة أفضل من التوقعات التي كانت عند 21.1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى