اخبار اقتصادية

ارتفاع الباوند البريطاني بعد ايجابية البيانات الاقتصادية اليوم، وانتظار مبيعات المنازل الامريكية

ارتفع الباوند البريطاني GBP في سوق الفوركس اليوم على خلفية ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك البريطاني الصادر عن مؤسسة “ناشون وايد” البريطانية الى اعلى مستوى خلال تسعة اشهر، بينما انخفضت عدد استمارات التقدم بطلب قروض عقارية وانخفضت أيضًا مؤشر CBI البريطاني لمبيعات التجزئة. وانخفضت مؤشرات الثقة في منطقة اليورو، بينما لا يزال مؤشر اسعار المستهلك الألماني متماسك. وتحول تركيز السوق في الجلسة الامريكية الى المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الامريكية وتقرير مبيعات المنازل المعلقة. وقد سجل التقرير الاول الخاص بمعدلات البطالة الامريكية ارتفاع الى 388 الف مقابل التوقعات بقراءة 375 ألف. ومن اهم الصفقات التي تمت ملاحظتها بين البنوك اليوم الاربعاء صفقات شراء للدولار الامريكي/ الدولار الكندي وعمليات بيع على الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي.

وقد استمرت ارتفاعات السعر بعد البيان الصادر عن  اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلال الجلسة الاسيوية  وفي بداية الجلسة الاوروبية. وبعد ذلك تدهورت معدلات الثقة في السوق وبدأ كلا من الدولار الامريكي والين الياباني في الارتفاع. وقد شوهدت ارتفاعات كبيرة خاصة على ازواج الين الياباني التقاطعية.

ارتد الباوند البريطاني للأعلى على الرغم من ضعف بيانات الناتج المحلي الاجمالي البريطاني يوم امس، واستمر في الارتفاع  بدعم جزئي من مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن “ناشون وايد” لشهر مارس مسجلا اعلى مستوى له خلال 9 اشهر عند مستوى 33 من مستوى 44. وانخفضت الموافقات على القروض العقارية في بريطانيا  الى مستوى -6 في ابريل من مستوى صفر في مارس. وعلى الرغم من هذه التحسنات في البيانات الاقتصادية، الا ان الاسترليني GBP ظل محافظ على تداوله في سوق الفوركس تحت مستوى المقاومة 1.6200 مقابل الدولار الامريكي.

تعرض اليورو EUR للضغط السلبي بعد ضعف مؤشر الثقة لمنطقة اليورو خلال شهر ابريل بالمقارنة مع المستوى المتوقع. وقد انخفض معدل الثقة الاقتصادية الى مستوى 92.8 من 94ز5 في منطقة اليورو، وانخفض الانتاج الصناعي في منطقة اليورو الى -9 من -7.1، وانخفضت الثقة في قطاع الخدمات الى -2.4 من -0.3%.  تشير التنبؤات في سوق الفوركس الى انه من غير المحتمل ان يكون هناك تعافي سريع في اقتصاد منطقة اليورو وذلك اعتمادًا على عدة عوامل اهمها الارتفاع المستمر في معدل البطالة وضعف معدل النمو المشاكل المالية  التي تجبر الدول في منطقة اليورو الى اتخاذ الكثير من الاجراءات التقشفية التي تؤثر على معدل النمو. بالتالي انخفض اليورو من مستوى 1.3261  الى مستوى 1.3200.

من المنتظر الاعلان بعد قليل عن تقرير مبيعات المنازل المعلقة الامريكية لشهر مارس في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش والتي من المتوقع ارتفاعها بنسبة 1.3% بعد انخفاضه في فبراير بنسبة 0.5%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى