اخبار اقتصادية

ارتداد الدولار الامريكي مع ترقب بيانات التوظيف

ارتداد الدولار الامريكي مع ترقب بيانات التوظيف


ارتداد الدولار الامريكي مع ترقب بيانات التوظيف

ارتد الدولار الامريكي بشكل معتدل اليوم مستمرًا في الاستقرار بعد عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها خلال هذا الاسبوع. وظلت العملة الامريكية داخل نطاق التداول الذي تأسس في وقت مبكر فيما عدا مقابل الدولار الكندي.  وهناك بعض التفاؤل بشأن نتيجة المفاوضات الأمريكية المكسيكية.  وعلى الاقل لن تزيد التعريفات الجمركية عن 25% في أسوأ الاحوال.  وبالإضافة إلى توقعات قطع سغر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي، تحسنت معدلات الثقة بشكل ملحوظ وهو ما انعكس بشكل واضح في الارتداد الصعودي في أسواق الأسهم. على الرغم من ذلك قد يكون تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم بمثابة الاختبار النهائي لمعدلات ثقة المستثمرين على المدى القريب.

سوق العملات

وفي سوق العملات، كان الدولار الكندي هو العملة الأكثر قوة اليوم بمساعدة التعافي المعتدل في أسعار النفط.  كان الاسترليني هو ثاني أقوى عملة ويليه الدولار الامريكي.  وكان اليورو هو العملة الأضعف  ولكنه ارتد للأعلى داخل نطاق التداول اليوم.  وكان الدولار الاسترالي هو ثاني أضعف عملة بعد ضعف بيانات السوق العقاري.  وخلال هذا الاسبوع، تخطى الين الياباني مكان الدولار الامريكي كأسوأ عملة في الاداء بينما كان الدولار الأمريكي هو ثاني أسوأ عملة ويليه الدولار الأسترالي. ويعتبر الدولار النيوزلندي هو الاكثر قوة ويليه الدولار الكندي و الفرنك السويسري.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، اخترق الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD مستوى الدعم 1.3357 وهو ما كان بمثابة إشارة للانعكاس الهبوطي.  أي أن اكتمال الارتفاع من أدنى مستوى لشهر فبراير عند 1.3068 قد اكتمل بالفعل عند 1.3564. ولكن سوف تعتمد النظرة المستقبلية على بيانات التوظيف اليوم من كل من كندا و الولايات المتحدة الامريكية.  وبالنسبة للدولار الأمريكي، لا تزال التوقعات تميل بشكل عام إلى المزيد من الانخفاض.  ولابد من اختراق بعض المستويات قصير الأجل للتأكيد على تحول العملة الامريكي.  وإلا فلن نقتنع بأي ردود أفعال صعودية تجاه تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.  وتتضمن هذه المستويات مستوى الدعم 1.1200 في اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و مستوى الدعم 0.6938 في الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD ، ومستوى المقاومة 1.0008 في الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF و مستوى المقاومة 109.02 في الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و مستوى 1.3430 في الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD.

جلسة التداول الآسيوية

وفي جلسة التداول الآسيوية، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.58%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.38%. وتغلق الاسواق في الصين و هونج كونج في أجازة. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0029 لتصل إلى مستوى – 0.118.  وفي جلسة التداول الماضية ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.71%.  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.61%. وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.53%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.001  لتصل إلى مستوى 2.092.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى