اخبار اقتصادية

اتفاقية التجارة الصينية قد تظهر للنور في وقت أقرب مما نظن

اتفاقية التجارة الصينية

اتفاقية التجارة الصينية قد تظهر للنور في وقت أقرب مما نظن

أشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين “بينهما بعض المحادثات الجيدة” بشأن اتفاقية التجارة الصينية .  وتريد الصين عقد صفقة “سيئة للغاية” و “يمكن أن تحدث في وقت أقرب مما نتصور”.  وأضاف أن هذا “لأنهم يفقدون وظائفهم ، لأن سلسلة التوريد الخاصة بهم ستذهب إلى الجحيم والشركات تغادر الصين وتنتقل إلى العديد من الأماكن الأخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.   “بالإضافة إلى ذلك ، بدأت الصين في شراء منتجاتنا الزراعي مرة أخرى … لتبدأ في الانتقال مع اللحم البقري وجميع الأشياء المختلفة ، لحم الخنزير .”

وقد جاءت التعليقات بعد يوم واحد من انتقاد ترامب الحاد للصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.  وقال “لم ترفض الصين فقط تبني الإصلاحات الموعودة ، بل تبنت نموذجًا اقتصاديًا يعتمد على حواجز السوق الضخمة ، و الإعانات الحكومية الثقيلة ، و التلاعب بالعملات ، و إغراق المنتجات ، ونقل التكنولوجيا القسري ، و سرقة الملكية الفكرية وأيضًا الأسرار التجارية “.  و “فيما يتعلق بقلق أمريكا ، فإن تلك الأيام قد ولت”.

وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن فرض عقوبات جديدة على بعض الكيانات الصينية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبو يوم أمس عن عقوبات جديدة متعلقة بإيران على بعض الكيانات الصينية.  وقال في المؤتمر “إننا نبلغ الصين وجميع الدول ، ونعلم أننا سنفرض عقوبات على كل انتهاك خاضع للعقوبات.” ،  و “ستكثف الولايات المتحدة المريكية جهودها لتثقيف الدول والشركات حول خطر القيام بأعمال تجارية مع كيانات الحرس الثوري الإيراني  وسوف تعاقبهم إذا استمرت في تحدي تحذيراتنا “.

و قالت وزارة الخزانة إنها ، بناءً على قرار بومبو “، ستُعاقب شركة كوسكو للشحن البحري (داليان) وشركة كوسكو للشحن البحري (داليان) سيمان آند شيب مانجمنت كومباني ، إلى جانب عدد قليل من الشركات الأخرى وعدد كبير من الأفراد.   ويُعتقد أن هذه الشركات نقلت النفط من إيران والمسؤولين التنفيذيين فيها.

 

كابلان عضو البنك الفيدرالي يتحدث عن حاجة البنك الفيدرالي لمزيد من القطع في اسعار الفائدة

قال روبرت كابلان رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس  إن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي يراقبون ما إذا كان “تباطؤ النمو العالمي” و “قطاع الصناعات التحويلية الضعيف و “ضعف معدلات الاستثمار في الأعمال ” في الولايات المتحدة الأمريكية سينتشر في بقية الاقتصاد.  وأضاف أنه إذا كان ينتشر بدرجة كافية بحيث كان  هناك تقرير وظيفي ضعيف  في غضون ستة أشهر ، وكانت  ” ثقة المستهلك المفاجئة متقلبة بعض الشيء ، فمن الممكن أن تكون هذه بداية انكماش أكثر حدة”.

وهذا هو السبب في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قام بتخفيض سعر الفائدة مرتين إلى مستوى “مناسب قليلاً” لدعم الإنفاق والاستثمار والوقاية من التباطؤ.  وأشار أنه لا يزال مرتاحًا لأن الولايات المتحدة الأمريكية “لن تعاني من ركود” ، طالما بقي المستهلكون أقوياء.  و في هذه المرحلة ، يكون كابلان “لاأدري” حول ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى