اخبار اقتصادية

يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية

يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية


يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية

كانت حركة التداول متقلبة اليوم حيث جاءت البيانات الاقتصادية الصينية بمفاجآت صعودية. وقد أدى هذا إلى انعكاس التدفقات المالية التي تسعى إلى الاصول ذات المخاطر العالية في آخر التعاملات الآسيوية.

كان التداول بدأ اليوم بالإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من نيوزلندا و الذي سجل مستوى 1.5% مقابل التوقعات بقراءة 1.7%، وأدى هذا إلى تراجع الدولار الكندي تحت مستوى 0.6700، حيث أصبح السوق مقتنعًا بأن البنك الاحتياطي النيوزلندي سوف يبدأ ي تقليل أسعار الفائدة في اجتماعه القادم. ولكن لم تستمر عمليات البيع المكثفة، حيث ارتفعت معدلات الرغبة في المخاطرة في سوق الفوركس بعد أن جاءت البيانات الاقتصادية الصينية بنتائج أفضل من التوقعات.

كانت البيانات الصينية قد سجلت ارتفاعات واسعة النطاق بدافع من التحفيز الاقتصادي في الربع الأول . فقد سجل الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الاول ارتفاعًا بنسبة 6.4% مقابل التوقعات بقراءة 6.3%. وسجلت مبيعات التجزئة قراءة 8.7% مقابل التوقعات بقراءة 8.4%. وارتفع الإنتاج الصناعي إلى 8.5% مقابل التوقعات بقراءة 5.9%. وقد ساعدت هذه الأخبار على ارتفاع معدلات الطلب على الدولار الأسرالي والذي ارتفع طوال الطريق إلى مستوى 0.7200 قبل أن يجد أخيرًا بعض البائعين الذين تسببوا في إيقاف الارتفاع.  

وعلى الرغم من أن نتائج هذه البيانات تعتبر إيجابية للاقتصاد الصيني بشكل لا لبس فيه، إلا أنه ليس من الواضح إن كانت هذه البيانات إيجابية بالنسبة إلى الأجزاء الواقعة على الجهة المقابلة من الكرة الأرضية. ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع معدلات الطلب في الصين مدعومًا في الوقت الحالي بعوامل داخلية، وقد يكون لهذا القليل من التأثيرات الإيجابية الإضافية على الاقتصاد الأسترالي و الاقتصاد النيولنددي، واللذان بدءا في التضرر من تراجع معدل الثروات بسبب انخفاض أداء الأسواق العقارية.


بيانات العمل الأسترالية

ومن المقرر الإعلان يوم غد عن بيانات العمل الأسترالية، والذي ستكون هامة للغاية لتحديد إذا ما يمكن للدولار الأسترالي الحفاظ على مستوى 0.7200 أم أنه سيبدأ في التراجع إلى أدنى مستوياته بعد ان أشار البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)  بشكل واضح في محضر اجتماعه الأخير إلى أنه متشكك في أن معدل نمو التوظيف قد يستمر في معدلاته الحالية.

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة خلال التداول اليوم، سوف يسيطر على حركة التدفقات المالية في سوق الفوركس حركة الأسعار في أسواق الأسهم.  والحقيقة ان الأسهم كانت تتحرك بشكل إيجابي معتدل طوال الليل ولكنها فشلت في تحقيق المزيد من الارتفاعات هذا الاسبوع،  وبالتالي فإننا نتوقع أنها مستعدة لعمليات جني الأرباح مع مرور اليوم. وإذا انخفضت أسعار الأسهم فمن المحتمل أن يؤدي هذا إلى انخفاض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY أيضًا. وكان هذا الزوج قد اخترق مستوى 112.00 في بداية جلسة التداول الآسيوية، ولكن فشل ارتفاعه في الاستمرار. وإذا لم يتمكن من تجاوز أعلى سعر في الموجة السعرية الحالية عند 112.25، فسوف يكون هذا الفشل الرابع لاختراق هذا المستوى الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى