اخبار اقتصادية

وزير المالية الياباني: ما بين الولايات المتحدة والصين أصبح أكثر من مجرد حرب تجارية

وزير المالية الياباني: ما بين الولايات المتحدة والصين أصبح أكثر من مجرد حرب تجارية 


وزير المالية الياباني: ما بين الولايات المتحدة والصين أصبح أكثر من مجرد حرب تجارية 

حذر وزير المالية الياباني تارو آسو من الارتفاعات الأخيرة التي حققها الين الياباني اليوم وشدد على أهمية استقرار سعر الصرف.  وتحدث عن ارتفاع الين من خلال المستويات الرئيسية بسبب كره المخاطرة ، بعد أن أعلن ترامب عن فرض رسوم جديدة على الصين.  وقال آسو إن تقلبات الحركة السعرية للين “سيكون له تأثيرات مختلفة”.  و “على الأقل ، يعتبر الاستقرار الحالي مهم للغاية.  ونحن بحاجة إلى إيلاء اهتمام كبير للأسواق “.

وفيما يتعلق بالتعريفات الجمركية الجديدة التي فرضها ترامب على الصين ، قال آسو أن هذا “سيؤثر بالتأكيد على الاقتصاد الصيني ،  أعتقد بالتالي أن يكون له تأثيرات مختلفة على الاقتصاد العالمي”.  و “يوجد بالفعل فيلم بين الشركات لنقل المصانع إلى خارج الصين.  ولا يتطور هذا إلى مجرد حربًا تجارية وإنما إلى أشياء أخرى مختلفة ، لذا فهي تستحق الاهتمام الكبير .


ارتفاع مبيعات التجزئة الاسترالية بنسبة 0.4%، وارتفاع معدل النمو في خمس قطاعات من بين ستة


ارتفعت  القراءة الأساسية في مبيعات التجزئة الاسترالية بنسبة 0.40% على أساس شهري  في شهر يونيو وهي قراءة أقل من التوقعات التي تقع عند 0.3% على أساس شهري.  وتبع ذلك ارتفاع بنسبة 0.1 ٪ في مايو. وقال بن جيمس ، مدير الدراسات الاستقصائية الفصلية للاقتصاد ، “كان هناك زيادة في خمسة من الصناعات الستة هذا الشهر ، على الرغم من أن بيئة البيع بالتجزئة ظلت منخفضة بشكل عام”.

في الشروط المعدلة موسميا ، كانت هناك زيادة في نيو ساوث ويلز (0.3 ٪) ، أستراليا الغربية (0.8 ٪) ، كوينزلاند (0.4 ٪) ، فيكتوريا (0.3 ٪) ، تسمانيا (1.5 ٪) ، ومنطقة العاصمة الأسترالية (0.3 ٪ ).  وانخفض في جنوب أستراليا (-0.3 ٪) والإقليم الشمالي (-0.2 ٪).

وأيضًا من أستراليا ، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.4٪ على أساس ربع سنوي ، وبنسبة 2.0٪ على أساس سنوي في الربع الثاني ، وهي قراءة  أعلى من التوقعات عند 0.2٪ على أساس ربع سنوي ، و 1.9٪ على أساس سنوي.


التحليل الفني لزوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY

تسارع انخفاض اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  إلى أدنى مستوى له عند 118.42 حتى الآن.  ويدل اختراق أدنى مستوى له عند 118.62 على استئناف الاتجاه الهبوطي على المدى الأطول.  واستمر الاتجاه خلال يوم التداول في الاتجاه الهبوطي.  ويقع المستوى المستهدف التالي على المدى القريب عند مستوى الإسقاط بنسبة 100% من مستوى 123.35 إلى 120.05 وذلك لحركة السعر من 121.37 إلى 118.37 ثم إلى مستوى الإسقاط بنسبة 161.8% وذلك عند مستوى 116.03. وعلى الجانب الصعودي، لا بد من اختراق مستوى المقاومة (مستوى الدعم السابق) عند 120.05 لتكون هذه أول إشارة على تكوين قاع سعري قصير الأجل. وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية لزوج العملة نظرة هبوطية. وعلى المدى الاطول، لا يزال الاتجاه الهبوطي من مستوى 137.49 مستمرًا  مع بقاء هذا الزوج الجانبي داخل القناة السعرية طويلة الأجل  وتحت المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) لـ 55 أسبوع. وفي حالة الاختراق الحاسم لمستوى 118.62 فسوف يمتد الانخفاض إلى مستوى 109.48 (أدنى مستوى خلال 2016). وعلى الجانب الصعودي، لابد من التأكيد على اختراق مستوى المقاومة 127.50 للتأكيد على الانعكاس على المدى المتوسط.  وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية لزوج العملة نظرة هبوطية في حالة الارتداد الصعودي القوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *