اخبار اقتصادية

وزير التجارة الأسترالي: الصين سوق مهم للفحم ولكنه ليس الأكبر

الصين سوق مهم للفحم

وزير التجارة الأسترالي: الصين سوق مهم للفحم ولكنه ليس الأكبر

الصين سوق مهم للفحم رداً على الأنباء التي أعلنت عن قرار الصين  بمنع واردات الفحم الأسترالية ، قال وزير التجارة سيمون برمنغهام إنه لم يستبعد انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية.

ومع ذلك ، أكد  بقوله أنه “علينا التأكد من أن لدينا الحقائق وراءنا عندما يتعلق الأمر بمواجهة تحديات منظمة التجارة العالمية.”

وأضاف أنه “فيما يتعلق بصادرات الفحم ، من المهم أن ندرك أنه على الرغم من أن الصين سوق مهم ، إلا أنها ليست أكبر سوق لنا”.

“لدينا أسواق كبيرة في اليابان … مع الهند ، ونمو قوي مؤخرًا فيما يتعلق بسوق فيتنام.

” “نواصل العمل في مجموعة من الأسواق الأخرى حيث أبرمت حكومتنا اتفاقيات تجارية لتطوير العلاقات التجارية للتأكد من أن جميع هؤلاء المصدرين يمكنهم الحصول على أكبر عدد ممكن من الخيارات المتاحة لهم.”

من الجدير بالذكر أن التوترات التجارية قد تصاعدت  حدتها بين الدولتين في الأشهر القليلة الماضية حيث رفعت الصين مؤخرًا من الرسوم الجمركية على النبيذ والشعير الأسترالي ومنعت الواردات من لحم الضأن ولحم البقر والكركند وغيرها من السلع.

تراجع معتدل في الدولار الأسترالي/ ين ياباني  مع توقعات بمزيد من الارتفاع مع صمود الدعم عند 77.09

انخفض زوج العملة الدولار الأسترالي/ الين الياباني AUD / JPY بشكل معتدل اليوم مع تراجع الدولار الأسترالي على نطاق واسع.

يأتي هذا ردًا على الإجراءات التجارية العدائية الجديدة التي اتخذتها الصين بحظر استيراد الفحم الأسترالي.  

وعلى الرغم من ذلك ، فإن التراجع في زوج  العملة الدولار الأسترالي / الين الياباني يعتبر بسيط حتى الآن ولا يتطلب انعكاسًا في الاتجاه.  

وهناك توقعات بأن يشهد هذا الزوج المزيد من الارتفاع طالما تحول مستوى المقاومة 77.09 إلى دعم.

ومع ذلك ، فإننا نؤكد أن الاختبار الحقيقي يكمن في مستوى المقاومة الذي يمثل الحد العلوي من القناة السعرية طويلة المدى (بدأت مرة أخرى عند 105.42 في عام 2013).

وفي حالة الاختراق الحاسم لهذه المقاومة فسوف تكون هذه إشارة قوية لاتجاه  صعودي ناشئ  مما يمهد الطريق  لمستوى الإسقاط بنسبة 61.8٪  لحركة السعر  59.89 إلى 78.46 من 73.13 عند 84.60 على المدى المتوسط.

ومع ذلك ، فإن رفض السعر لاختراق الحد العلوي من القناة السعرية ، مع اختراق مستوى الدعم 77.09 ، سيؤدي الى استمرار الاتجاه الهبوطي طويل الأجل  وبالتالي سيعود التركيز إلى مستوى الدعم 73.13.

محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي: الانتعاش مستمر ولكنه متفاوت وطويل الأمد

في محضر اجتماع السياسة النقدية الذي انعقد في الأول من ديسمبر ، قال البنك الاحتياطي الأسترالي إن التعافي الاقتصادي في أستراليا “جاري” وأن البيانات الأخيرة “كانت بشكل عام أفضل مما كان متوقعًا”.

وكان من المرجح ان يصل معدل التوظيف ” إلى ذروته أدنى من المعدل المتوقع البالغ 8 في المائة”.

وعلى الرغم من ذلك ، من المتوقع أن يكون التعافي “غير منتظم وطويل الأمد” ، ويعتمد على “دعم سياسي كبير ونتائج صحية مواتية”.

كان من المتوقع أن يؤدي معدل البطالة المرتفع و القدرة الإنتاجية الفائضة إلى “نمو ضعيف في الأجور في التضخم خلال السنوات القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.