اخبار اقتصادية

وزارة الخزانة الأمريكية تنفي شائعات بأن منوشين يدرس التراجع عن التعريفات الجمركية الصينية

وزارة الخزانة الأمريكية تنفي شائعات بأن منوشين يدرس التراجع عن التعريفات الجمركية الصينية

أفادت وول ستريت جورنال أمس أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يدرس فكرة رفع  التعريفات الجمركية الإضافية على الواردات الصينية لتسهيل المفاوضات التجارية مع الصين،  إلا ان المتحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية نفى هذا الخبر بسرعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية: “لم يقدم أي من السكرتير منوشن أو السفير لايتايزر أي توصيات لأي شخص فيما يتعلق بالتعريفات أو أي أمور أخرى مرتبطة بالمفاوضات مع الصين”. . و “هذه عملية مستمرة حتى الآن مع الصينيين ولا تكاد توشك على الانتهاء.”

يعملمنوشين على نطاق واسع دور حمامة السلام في الحرب التجارية مع الصين ، ولديه علاقات جيدة مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو.  لذا لن نفاجأ إذا كان منوشن قد فكر في هذه الفكرة أو حتى طرحها.  لكنه غالبا ما ينظر إليه  الأخرون في فريق المفاوضات على أنه معزول فيما يتعلق بهذه القضية.  إذاً ، لا يعني ذلك شيئاً حقاً حتى لو قدم هذا الاقتراح.

وأكد ليو أنه من المقرر أن يزور واشنطن في 30-31 يناير.  إذن ، نتيجة اللقاء مع روبرت لايتايزر الممثل التجاري الأمريكي تمثل المفتاح الحقيقي للمفاوضات برمتها.

ألمانيا والصين توقعان  اتفاقيات لتعميق التعاون في القطاع المالي

تعهدت ألمانيا والصين بتعميق التعاون في قطاع التمويل ومكافحة الحمائية التجارية خلال زيارة وزير المالية أولاف شولز لبكين التي تستغرق يومين.  وقد تم توقيع ثلاث اتفاقيات ، بما في ذلك اتفاقيات مع هيئة تنظيم البنوك والتأمين الصينية ولجنة تنظيم الاوراق المالية الصينية.

وقبيل اجتماع اليوم مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي” ، قال شولز “من المهم ، على عكس الاتجاهات الحديثة التي يمكن أن نلاحظها في أماكن أخرى ، أننا نشهد تقدما في تعاوننا”.  و “لدينا الكثير من المصالح المشتركة فيما يتعلق بالأمور المالية ، ومن ثم نحتاج إلى تجميع وجهات نظر مختلفة.  وأعتقد أن هذه مَهمَّة في عاية الاهمية لهذا الحوار المالي “.

تباطؤ مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة في اليابان بما يزيد عن التوقعات إلى 0.7% في ديسمبر

تباطأ مؤشر أسعار المستهلك (CPI)  في اليابان إلى 0.3 ٪ على أساس سنوي ، بانخفاض من 0.8 ٪ على أساس سنوي ويأتي هذا بالتوافق مع التوقعات.  وقد تباطأ مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء المواد الغذائية الطازجة  إلى 0.7 ٪ على أساس سنوي ، بانخفاض من 0.9 ٪ على أساس سنوي ، وتعتبر هذه القراءة أقل من التوقعات عند 0.8 ٪ على أساس سنوي.  وظل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة دون تغيير عن 0.3٪ على أساس سنوي. و

أظهرت البيانات أنه حتى بعد انخفاض أسعار الطاقة ، ظل تضخم المستهلك أسبوعًا.  وعلى ما يبدو ، لا يتم تمرير الانتعاش إلى المستهلكين.  ويظل رجال الاعمال مترديين في رفع الأسعار.

وأضافت البيانات بهذا إلى حجة البنك المركزي الياباني لخفض توقعات التضخم الأسبوع المقبل.  وفي شهر أكتوبر ، يتوقع البنك الياباني أن يسجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة  نسبة 1.4 ٪ في العام المالي 2019 ، ثم 1.5 ٪ في السنة المالية 2020.  وسوف يتم تقليص هذه التوقعات لتعكس تراجع النفط والتباطؤ العالمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.