اخبار اقتصادية

” هوكسبي ” من البنك الاحتياطي النيوزيلندي يرى التحفيز الأقل هو الارجح

 

” هوكسبي ” من البنك الاحتياطي النيوزيلندي يرى التحفيز الأقل هو الارجح

قال كريستيان هوكسبي ، مساعد محافظ البنك الاحتياطي النيوزيلندي  خلال التداول اليوم إنه لا يوجد تغيير في التوجيهات المستقبلية بأن تبقى اسعار الفائدة عند مستوى  0.25٪ حتى شهر مارس 2021. وعلى الرغم من ذلك،  ” فإن المطلوب هو قدر أقل من التحفيز  الاقتصادي مما كنا نعتقد في أغسطس” ، وأيضًا على الرغم من ذلك، هناك حاجة إلى “مبلغ كبير” . المعدلات السلبية هي أداة السياسة اللازمة للبنك المركزي. لكن هوكسبي أضاف أنه من غير المرجح أن تستخدم البنوك القروض الرخيصة من برنامج FLP الجديد.

يرتفع الدولار النيوزيلندي هذا الأسبوع حيث ترى الأسواق أقل إلحاحًا للمعدلات السلبية بسبب تحسن التوقعات. لا يزال البنك الاحتياطي النيوزلندي  يتوقع خفضًا إلى المنطقة السلبية في اسعار الفائدة في أغسطس 2021 ، لكنه الآن “أصبح  أقل اهتمامًا بهذا”.

يستأنف زوج العملة الدولار النيوزلندي/ الين الياباني NZD / JPY  ارتفاعه من مستوى 59.49  خلال هذا الأسبوع مع اختراق قوي  لمستوى المقاومة 71.97. يعتبر الدعم القوي من المتوسط ​​المتحرك لـ 55 أسبوعًا علامة على الاتجاه الصعودي على المدى المتوسط. ويتجه التركيز الآن  إلى مستوى المقاومة الهيكلي عند مستوى 73.53.  وفي حالة الاختراق الحاسم لهذا المستوى فسوف يزداد تاكيد هذا الامر  .  ومن المتوقع أن يستهدف زوج العملة الدولار النيوزيلندي / الين الياباني ، سواء كان ذلك بداية اتجاه صعودي أو مجرد تصحيح الاتجاه الهبوطي الطويل ، مستوى التصحيح بنسبة  61.8٪ لحركة السعر  من 94.01 إلى 59.49 عند مستوى 80.82.

 

 أداتشي عضو البنك الياباني: من الصعب تصور اقتصاد ما بعد  كوفيد 19

قال عضو مجلس إدارة بنك اليابان  سيجي أداتشي ، في خطاب ألقاه إنه “من الصعب تصور اقتصاد ما بعد  كوفيد 19 ، على الأقل في الوقت الحالي”. يمكن أن تكون “عملية إجراء تغييرات جذرية على البنية الاجتماعية والاقتصادية مؤلمة”. يجدر النظر فيما إذا كان ت السياسة النقدية يمكن أن يكون بمثابة “نوع من شبكة الأمان” أو “وسيلة للترويج المباشر” للإصلاحات.

وأضاف أيضًا: “إذا كانت وتيرة التعافي الاقتصادي أبطأ بكثير مما كان متوقعًا ، فلا يمكن استبعاد خطر فقدان موقف الشركات الإيجابي تجاه التوقعات أو زيادة إفلاس الشركات وتوقف الأعمال التجارية” . وبالتالي ، “يظل من الضروري  خلال فترة وجود كوفيد 19 الحفاظ على موقف السياسة النقدية التيسيرية مع مراقبة التطورات الاقتصادية بعناية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.