Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

هل يمكن فصل معدل النمو الأمريكي عن العالم؟!

هل يمكن فصل معدل النمو الأمريكي عن العالم؟!

 

كان التداول اليوم هادئًا في سوق الفوركس، حيث كان زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY هو زوج العملة الوحيد الذي يُظهِر اتجاهًا واضحًا، حيث اخترق مستوى 113.00 وتمكن من الصمود فوق هذا المستوى خلال جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية.

 

وكان عذا الارتفاع مدعومًا بتراجع التوقعات الخاصة بالبنك الياباني الخاصة بالتضخم حيث قلل البنك الياباني من توقعاته الى 1.4% من 1.5%.  ولا يزال هدف التضخم عند 2% تحدي بعيد بالنسبة للبنك الياباني وتُظهِر أغلب الاقتصاديات في آسيا انخفاض ملحوظ في معدلات النمو الاقتصادية ومن غير المحتمل أن تصل مستويات الاسعار التضخمية إلى مكان قريب من هذا الهدف.

 

وكان التباطر في آسيا ملحوظًا في جميع أرجاء المنطقة، حيث سجلت كل من الصين وكوريا واليابان نتائج أقل من التوقعات، حيث ظل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية بالكاد فوق خط الـ 50 والذي يعتبر الخط الفاصل بين الانكماش والتعافي حيث سجل قراءة 50.2. ومن الواضح ام التعريفات الجمركية التي تندرج تحت بند الحرب التجارية تفرض ضريبتها على النشاط الاقتصادي، ومن المحتمل ان يتدهور الوضع أكثر ما لم يتمكن ترامب وشى من التوصل إلى نوع من الهدنة في  القمة.

 

وفي الوقت ذاته، لا تزال الاسعار في السوق في نطاقات محدودة مترقبة بعض التحفيز من نتائج بيانات الاقتصاد الكلي القادمة. وفي الوقت الحالي، ظل الاقتصاد الأمريكي فوق هذه الأمور، مستمرًا في تسجيل معدل نمو قوي حتى بالرغم من تباطؤ معدلات النمو الاقتصادية في بقية العالم بشكل ملحوظ. وكما أشار العديد من المحللين، فقد بدأت العديد من القطاعات في الولايات المتحدة مثل الإسكان والتكنولوجيا بالفعل في التراجع.  ومع ذلك ، لا يبدو أن الاقتصاد الأمريكي يواجه أي خطر وشيك ما لم تبدأ بيانات العمل في التدهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *