اخبار اقتصادية

هل يصل الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) الى السعر العادل هذا العام؟

هل يصل الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) الى السعر العادل هذا العام؟

 

ارتفع اليورو في صباح جلسة التعاملات الأوروبية اليوم بعد أن سجل مؤشر IFO قراءة أفضل قليلا من التوقعات، إلا أن رد الفعل لم يكن قويا في سوق العملات .

 

في ألمانيا جاء تقرير IFO بقراءة 107.7 مقابل التوقعات بقراءة 106.9 وبالتالي يكون قد سجل قراءة افضل من التوقعات لشهرين من بين الثلاث اشهر الاخيرة. كما جاء بند التقييم الحالي بقراءة 114.2 مقابل التوقعات بقراءة 113.3.‎ ووفقا لـ “Clemens Fuest” في منظمة IFO فإن الاقتصاد الألماني يزداد نما بمعدل قوي مع ارتفاع معدلات النمو في قطاع الإنشاءات.

 

وقد ساعدت هذه الاخبار على الحدّ من انخفاض اليورو الذي سلك الاتجاه الهبوطي بدون عودة بعد ان أفاد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الاسبوع الماضي بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي على استعداد لرفع سعر الفائدة في يونيو.   وعلى الرغم من انه من المحتمل ألا تقدم بيانات تقرير IFO دعم طويل الاجل لليورو إلا أن هذا يشير الى ان الأوضاع في أكبر اقتصاد في أوروبا لا تزال مستقرة ومن المحتمل ان تشجع على الموقف المحايد أكثر من البنك المركزي الأوروبي (ECB) الاسبوع القادم مع عدم اعلان السيد دراجي مرة اخرى عن اي إشارات بالتكيف.

 

وقد وجد هذا الزوج المزيد من الدعم بالقرب من 1.1100 في الوقت الحالي وقد يتماسك في هذا النطاق لعدة أيام، ولكن إن جاءت البياات الامريكية بما يدعم رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو، فقد يتجه اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD لاختبار مستوى الدعم عند 1.1000.

 

في الوقت ذاته كانت جلسة التداول الآسيوية هادئة للغاية مع ضعف الدولار الأسترالي قليلا نتيجة بيانات الإنشاءات، بينما حصل الدولار النيوزلندي على بعض الطلب بعد الاعلان عن نتيجة الميزان التجاري والتي سجلت قراءة افضل من التوقعات عند 292 مليون مقابل التوقعات بقراءة 25 مليون.  ويستمر الميزان التجاري النيوزلندي في الأداء الأفضل من الميزان التجاري الاسترالي حيث لا يزال الطلب على السلع مثل الحليب و القمح أكثر قوة من الطلب على الحديد الخام الاسترالي.  لا يزال الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) مستمر في الانخفاض باتجاه مستوى 106.00 وفي ظل توقع بعض المحللين بأن يقوم البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بقطع سعر الفائدة الى 1% فإن احتمالية وصول الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) الى السعر العادل تعتبر احتمالية كبيرة مع نهاية العام.

 

وفي جلسة التداول الأمريكية اليوم سيتم الاعلان عن الميزان التجاري و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات، ومن غير المحتمل ان يكون أيًا منهما محركًا للسوق ولكن إذا قدموا أي دعم فسوف يزيد هذا من زخم الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY وقد يندفع هذا الزوج إلى 110.50 في الوقت الحالي  بعد تجاوزه لمستوى 110.00.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *