اخبار اقتصادية

هل يساعد محضر الاجتماع الفيدرالي الدولار الأمريكي؟

كانت ليلة التداول اليوم هادئة للغاية اليوم في سوق العملات حيث لا توجد بيانات اقتصادية هامة وتتحرك الأزواج الأساسية في نطاقات ضيقة وسط تداول باهت للغاية.  ظل الباوند البريطاني هو الزوج الاكثر ضعفًا بين عملات المجموعة العشرة ، حيث استمر الباوند في الحصول على دعم عند مستوى 1.7100 فاشلا مرة اخرى في اختراق مستوى 1.7150.

في جلسة التداول الآسيوية، سجل بيانات التضخم الصينية قراءة دون التوقعات حيث جاء مؤشر أسعار المستهلك (CPI) عند 2.3% مقابل التوقعات بقراءة 2.4% ينما انخفض مؤشر أسعار المنتجين الى -1.1% مقابل التوقعات بقراءة -1.0%.  يعتبر هذا هو الشهر الـ 28 علىا لتوالي الذي يُظهر ان أسعار المنتجين قد انخفضت مما يدل على ان الطلب الصناعي في الصين لا يزال ضعيفا.

وقد شهد الدولار الأسترالي رد فعل ضعيف للغاية لهذه الاخبار حيث يستمر هذا الزوج في الحفاظ على مستوى 0.9400 خلال اغلب الجلسة.  كانت هذه العملة مدوعومة بالقراءة الافضل من التوقعات من مؤشر ثقة المستهلك من Westpac والذي ارتفع الى 1.9% مقابل قراءة الشهر الاسبق عند 0.2%. وبشكل عام، لا تزال بيانات Westpac ضعيفة حيث يجعل هذا الارتداد من ثقة المستهلك اعلى من أدنى مستوى أخير في مايو بنسبة 2% فقط، حيث لا تزال ثقة المشاركين في هذا المسح قليلة في سوق العمل أو  في قضايا الضرائب او الموازنة المالية.

ويبدو ان مستوى .9400 هو مستوى متعادل بالنسبة لزوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD في الوقت الحالي  حيث تنتظر الاسواق الحدث الاساسية بالنسبة لاستراليا هذا الأسبوع وهو بيانات العمل الاسترالية يوم غد.  وإن لم تُظهر ارقام التوظيف ارتداد من القراءة المخيبة للآمال التي جاءت الشهر الاسبق، فحينهاق د يختبر الدولار الأسترالي مستوى 0.9300 قبل نهاية الاسبوع.

وفي ظل عدم وجود بيانات من منطقة اليورو وعدم وجود بيانات أيضًا في جلسة التداول الأمريكية، فقد يكون على أسواق الفوركس الانتظار حتى فترة الظهيرة لترى اي حركة سعر.  سيون محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) هو الحدث الكبير اليوم  حيث تبجث الاسواق عن اي اشارات تدل على ميل البنك الاحتياطي الفيدرالي الى تضييق السياسة النقدية من جانيت يلين محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي. من فير المحتمل ان تغير محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي من موقفها الذي لا يميل الى تضييق السياسة النقدية، ولكن قد يحصل الدولار الأمريكي على بعض الدعم  إن افترض الاعضاء الاخرين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) وجود لهجة اكثر حدة فيما يتعلق بالسياسة النقدية في ظل التحسنات الأخيرة في البيانات الاقتصادية.

ومن المشكوك فيه ان يكون محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) محرك كبير للسوق اليوم، ولكن إن أظهرت المناقشة ان العديد من الأعضاء  منفتحين تجاه فكرة إنهاء إجراءت  التكيف الاستثنائية في وقت اقرب، فقد يرتفع الدولار الأمريكي وبالتالي قد يحاول الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY التوجه الى مستوى 102.00.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.