Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

هل ستؤكد البيانات الامريكية على ارتفاع الدولار؟

هل ستؤكد البيانات الامريكية على ارتفاع الدولار؟

 

كان التداول الصباح المبكر اليوم في نطاقات تداول ضيقة خلال جلسة التداول الآسيوية ووقت مبكر من جلسة التداول الأوروبية في آخر يوم تداول من الأسبوع حيث ظلت معظم العملات الأساسية  في نطاقات محصورة مع وجود مستويات معتدلة من الطلب على الدولار الامريكي مقابل الين واليورو.

 

وكان الباوند البريطاني هو المحرك الرئيسي لليوم حيث ارتفع في البداية  قبيل الاعلان بيانات الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة، ولكن بعد ذلك انخفض على خلفية صدور هذا التقرير. فقد جاءت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع في المملكة المتحدة مخيبة للآمال حيث سجل معدل 1.9٪ مقابل التوقعات بقراءة 2.0٪.  وأظهر قطاعالخدمات أول انخفاض له منذ مارس من العام الماضي في حين انخفض دخل الأسرة بنسبة -0.4٪.

 

وكان من المتوقع  أن تكون الأخبار مثيرة للقلق لمشتري الباوند البريطاني لأن ذلك يشير إلى أن الاقتصاد البريطاني بدأ في التباطؤ في حين أن التضخم  بدأ يتراجع عن القوة الشرائية للمستهلك، بدافع من انخفاض الجنية الاسترليني.  تأتي هذه الأخبار في وقت حساس للغاية بالنسبة للسلطات المالية في المملكة المتحدة حيث يجب عليها أن تبدأ في التفاوض على شروط خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي (Brexit) وهي في موقف ضعيف يزداد تفاقما بسبب تحسن اقتصاد المنطقة الاقتصادية.

 

وكان رد فعل الباوند البريطاني ضئيل بعد هذه الأخبار  حيث بقي ثابتا عند 1.2460 ولكن يمكن لهذه العملة أن ترى المزيد من الضعف عندما يأتي التجار في جلسة التداول الامريكية.

 

وفي الوقت نفسه، واصل الدولار الحصول على طلبات بشكل جيد مقابل الين مع صمود  الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY  دون مستوى 112.00 مع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية أيضا.  وخطر الحدث الرئيسي اليوم هو الدخل الشخصي والإنفاق الشخصي.  و قد تكون البيانات حاسمة لارتفاع الدولار لأنه كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال أمس أن هناك انفصال هائل بين ثقة المستهلكين والإنفاق الاستهلاكي.  ففي حين أن الأول يقع عند أعلى مستويات قياسية، فإن الثاني  يكون عند مستويات فاترة في أحسن الأحوال، وربما يكون السبب الرئيسي لرد الفعل الفاتر في سوق السندات تجاه تجارة الانكماش.  وبالتالي فإن أي مفاجأة صعودية في بيانات اليوم يمكن أن يكون لها تأثير قوي على الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY وتدفعه للأعلى مع مرور اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *