اخبار اقتصادية

هل حان وقت تصحيح الدولار الامريكي ؟!

هل حان وقت تصحيح الدولار الامريكي ؟!

تعرض الدولار الأمريكي لضعف واسع النطاق خلال التداول اليوم  بسبب التدفقات المالية المصاحبة لنهاية الشهر وعمليات جني الأرباح التي حدّت من ارتفاعات الدولار الأمريكي  مقابل جميع العملات الرئيسية.

 

وبعد انعكاس اتجاهه في جلسة التداول الامريكية يوم أمس التي ارتد فيها اليورو مقابل الدولار الأميركي من مستوى 1.1700 وأغلق عند أعلى مستوياته اليوم ، ارتفعت العملة الموحدة صعوديًا إلى أعلى مستوى لها عند 1.1830 قبل التراجع إلى حد ما.

 

وتقود هذه الحركات  السعرية عمليات البيع على المكشوف وعمليات جني الأرباح ، ولكن يقع هذا الزوج في منطقة ذروة البيع  مع انخفاضه بمقدار 800 بيب تقريبًا خلال الشهرين الماضيين ، مما قد يدل على أنه قد حان وقت ارتداد آخر.  ويوم غد من المقرر الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI)  – إذا جاءت بنتائج أعلى من التوقعات  وأشارت إلى أن الطلب قد استقر في المنطقة – والتي يمكن أن تكون العامل المحفز المثالي لتحقيق المزيد من الارتفاعات وقد تضغط أيضًا على صفقات الشراء ليخرج التجار منها ويتجه السعر نحو مستوى 1.2000 الرئيسي خلال الأيام القليلة القادمة.

 

في المملكة المتحدة ، جاء صافي اقتراض القطاع العام بنتائج أفضل مما كان متوقعًا ، وصدرت مجموعة من شهادات أعضاء لجنة السياسة النقدية، وساهم كلا الامرين في ارتفاع الباوند البريطاني نحو مستوى 1.3500.  وعلى الرغم من أن جميع أعضاء  البنك البريطاني تقريباً كانوا حذرين في شهادتهم البرلمانية ، إلا أنهم اقترحوا جميعًا أن يتم الاتجاه إلى تطبيع السياسة النقديةفي وقت قريب.  وهذا يدل على أنه سيتم تقديم موعد رفع سعر الفائدة من البنك البريطاني حتى نهاية الصيف بدلا من 2019.

 

وتعتبر البيانات البريطانية أهم تقرير إقتصادي في تقويم مجموعة الدول السبعة هذا الأسبوع ، حيث سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) البريطاني غدًا بالإضافة إلى مبيعات التجزئة يوم الخميس والتي ستحدد ما إذا كان يمكن أن يتجاوز الباوند البريطاني مستوى  1.3500 وويبدأ في ارتفاع مستمر .

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الامريكية اليوم ، قد تكون عوائد السندات الأمريكية هي المحرك الاساسي للتداول خلال بقية اليوم. وإذا ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق مستوى 3.10% مرة أخرى فمن المحتمل أن يجد الدولار الامريكي  بعض الدعم ، ولكن إذا انخفضت تحت مستوى 3.05% فقد يدعم هذا ارتفاع اليورو و الباوند البريطاني مع مرر اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.