اخبار وتحليل نفط Crude Oil

هل ارتفاع النفط الخام قابل للاستمرارية ؟

هل ارتفاع النفط الخام قابل للاستمرارية ؟

 

كانت الاربع وعشرين ساعة الماضية ايجابية بالنسبة الى النفط الخام حيث  ارتفعت هذه السلعة بعد تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 2.3  مليون برميل . وكان انخفاض المخزونات أمر مفاجئ للغاية بالنسبة للمحللين، والذين توقعوا تراجع في المخزونات بمقدار 2.1 مليون برميل ، وهو الاسبوع الثامن على التوالي من انخفاض مخزونات النفك الخام.  وعلى الرغم من اسعار العقود المستحقة في اغسطس الى 44.89 دولار للبرميل، إلا انه لا تزال هناك أسئلة عن إذا ما كان اي ارتفاع في الوقت الحالي قابل للاستمرارية.

وفد أظهرت التقارير الاخيرة ان هناك ارتفاع في مخزونات البنزين بمقدار 911.000 برميل.   وكان هذا الأمر مفاجئ للأسواق لأن هذه الأيام تعتبر “موسم القيادة” في الولايات المتحدة الامريكية وتشير التوقعات الى ارتفاع معدلات الطلب على البنزين في هذه الفترة.  بالإضافة الى ذلك ، أدى هذا الارتفاع في معدلات عرض السلع المكررة الى ارتفاع مخزونات الديزل و البنزين .

وفي الحقيقة أن ارتفاع مخزونات البنزين تخبرنا أنه لا يوجد ارتفاع قابل للاستمرارية في مستويات العرض  حيث بدأ الارتفاع في معدلات الانتاج في الانتقال الى الارتفاع في إنتاج السلع المكررة.  بالإضافة إلى ذلك من المحتمل أن يكون هناك عدم توافق من الناحية الاساسية بين العرض و الطلب في الولايات المتحدة الامريكية، على الرغم من ارتفاع معدلات الطلب.

 

ومن الواضح أن لهذا تأثير كبير على الاسعار حيث أدى ارتفاع المخزونات الى وجود ضغط سلبي على اسعار البنزين.   . ومن المحتمل ان يستغرق تصحيح السعر بعض الوقت لينتقل الى سلسلة العرض.

كما  أن معدل التقدم التكنولوجي في صناعة الزيت الصخري في الولايات المتحدة الامريكية كان مفاجئ للغاية ووجد المنتجين الأمريكيين بعض الطرق ليكون النفط كافي أكثر.  وبالتالي استفاد الإنتاج الامريكي من ارتفاع مستويات التقدم مما يعني ان الولايات المتحدة الامريكية قادرة على تجاوز اي فترة سيئة تنخفض فيها الاسعار.

وبالتالي فإن العوامل الاساسية التي تسببا في انخفاض اسعار النفط الخام لا تزال موجودة   ولا يزال هناك انعدان توازن في العرض في اسواق النفط العالمية.  وفي الحقيقة يوجد دليل واضح على ان الاسعار ستكون في حاجة للانخفاض أكثر .  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.