اخبار اقتصادية

نتائج ايجابية من الانتخابات اليونانية تاثير ايجابي على اليورو في سوق الفوركس

بدأ اليورو EURاسبوع التداول بضغط شراء ملحوظ بعد  نتائج الانتخابات اليونانية. فقد فاز الحزب الديمقراطي الجديد المؤيد للمساعدة المالية، وجاء حزب سيريزا المناهض للمساعدة المالية في المركز الثاني.   ويعتبر عدد المقاعد البرلمانية لكلا من الحزب الديمقراطي الجديد وحزب باسوك كافي لتشكل حكومة ائتلافية. وسوف يتوخى المستثمرون الحذر أثناء التداول حيث ان اي تعقيد في هذه المفاوضات قد تتسبب في تلاشي معدلات الرغبة في المخاطرة فجأة.  وقد رحب “راجوي” رئيس الوزراء الاسباني بهذه النتائج ووصفها بالايجابية لاوروبا.  كما قال ان منطقة اليورو تحتاج الى الاتحاد وان البنوك ورجال الاعمال والمناطق المختلفة في البلاد تواجه تحديات قاسية لتمويل نفسها.

 يبدو الدولار الأمريكي USD  في حالة ضعيفة حيث افتتحت الاسواق ابوابها هذا الاسبوع بارتفاع في معدلات الرغبة في المخاطرة وفتور نسبي في جدول البيانات الاقتصادية. على الرغم من ذلك، سوف يكون هناك اجتماع بين مجموعة العشرين G20 اليوم في لوس كابوس في المكسيك، ويتوقع المشاركون في السوق ان تكون هناك ردود افعال واسعة النطاق في الاسواق المالية للتصريحات التي سيدلي بها اقوى القادة الاقتصاديين في العالم. وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى إذا ما ستتم مناقشة خطة سياسية بالتعاون بين كبرى البنوك المركزية العالمية لانقاذ العالم.

افتتحت اسعار النفط الاسبوع عند مستوى 83.29 من مستوى 83.63 دولار للبرميل.  افتتحت اسعار الذهب Gold التداول عند مستوى 1627.10 دولار للأوقية من مستوى 1626.85 دولار أمريكي للبرميل.  ومقابل اليورو، ارتفعت اسعار الذهب الى مستوى 1273.05 من مستوى 1265.68 يورو للأوقية. افتتحت اسعار الفضة التداول عند مستوى 28.665 دولار للأوقية من مستوى 28.6650 دولار أمريكي للبرميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *