اخبار اقتصادية

ناسداك  تسجل ارتفاعًا قياسياً جديداً بعد بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ناسداك  تسجل ارتفاعًا قياسياً جديداً بعد بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

 

أغلقت جلسة تداول الأسهم الأمريكية  بشكل متضارب في جلسة التداول الماضية، حيث اغلق مؤشر  ناسداك عند مستوى قياسي آخر من الارتفاع ،  بينما انخفض مؤشر داو جونز قليلاً.  وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي قد قرر الحفاظ على السياسة النقدية  بدون تغيير كما كان متوقعًا على نطاق واسع.  وقالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، أن “مسار الاقتصاد سيعتمد بشكل كبير على مسار الفيروس” ، وتعهدت “بالاستعداد لتعديل موقف السياسة النقدية بالشكل المناسب”.  وكان أعلان البنك عن إلتزامه  بالحفاظ على سياسة  نقدية متكيفة قد ساعد على دعم معدلات الثقة بين التجار والمستثمرين في الأسواق المالية  بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ،  كان هناك تفاؤل واضح بأن الكونجرس اقترب من  التوصل إلى إتفاق بشأن حزمة  التحفيز المالي البالغة 900 مليار دولار أمريكي.

أغلق مؤشر ناسداك  على ارتفاع بنسبة 0.50٪  ليصل إلى مستوى إلى 12658.18. إلا أن الزخم الصعودي لا يعتبر مقنع نسبيًا كما يظهر  على مؤشر الماكد  على الرسم البياني اليومي. لكن في الوقت ذاته لا يوجد أي   إشارة او دليل على تكوين قمة سعرية حتى الآن.  ومن المتوقع أن نشهد المزيد من الارتفاع  إلى مستوى الإسقاط بنسبة  61.8٪ لحركة السعر من 6631.42 إلى 12074.06 من 10822.57 عند مستوى 12901.65. يمثل مستوى الإسقاط  هذا حاجز فني هام على المدى القريب والذي لا بد من تخطيه للاستمرار في الارتفاع.  وبالتالي قد يؤدي الاختراق الحاسم  لهذا المستوى إلى عودة تسارع الاتجاه الصعودي في  الفترة الاولى من العام المقبل. على الرغم من ذلك  في حالة رفض هذا المستوى لتخطيه والتراجع إلى مستوى الدعم 12214.73 من شأنه أن يؤدي إلى تضارب التوقعات  المستقبلية الخاصة بهذا المؤشر على المدى المتوسط ​​قليلاً ، وعلى الأقل  قد يؤدي هذا إلى تصحيحًا أعمق إلى المتوسط ​​المتحرك لـ 55 يومًا (الذي يقع في الوقت الحالي  عند 11853.94) أولاً.

 

مؤشر الدولار عند مستوى يتمسك بمستوى الدعم 90

 

لا يزال مؤشر الدولار متمسكًا بالحاجز النفسي 90 في الوقت الحالي ، على الرغم من أن تداول الدولار  يعتبر هو الأسوأ أداءً خلال الأسبوع.  يتوافق هذا المستوى مع  مستوى  الإسقاط بنسبة 38.2٪ لحركة السعر من 102.99 إلى 91.71 من 94.30 عند  مستوى 90.00. على الرغم من ذلك ، نظرًا لأن زوج العملة  اليورو / الدولار الأمريكي قد  تجاوز بالفعل \ مستوى المقاومة 1.2177 ، فقد تبدأ عمليات بيع مكثفة على الدولار الأمريكي في أي وقت.

في حالة  الاتجاه الهبوطي ، سيكون الهدف التالي على الجانب السفلي هو  مستوى الإسقاط بنسبة  61.8٪ عند مستوى 87.34. على الرغم من ذلك ، فإن الارتداد من المستوى الحالي ،  والذي يليه اختراق مستوى المقاومة 91.23 ،  قد  يشير إلى تكوين قاع سعري قصير المدى وبالتالي قد يؤدي الى الارتداد.  وحيتها قد يتأخر تمديد الاتجاه الهبوطي إلى  الفترة الاولى من الربع السنوي الاول من العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.