اخبار اقتصادية

ميركل: ألمانيا ترحب بالاستثمارات الصينية

ميركل:  ألمانيا ترحب بالاستثمارات الصينية



انخفاض الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 0.6% وهي قراءة دون التوقعات عند 0.3%

انخفض الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 0.6٪ على أساس شهري في يوليو ، أقل بكثير من التوقعات عند 0.3٪ على أساس شهري.  وعلى الاساس السنوي ، انخفض الإنتاج بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي.  وبالنظر إلى بعض التفاصيل ، انخفض الإنتاج في الصناعة باستثناء الطاقة والبناء بنسبة 0.8 ٪.  داخل القطاع الصناعي،  انخفض إنتاج السلع الوسيطة بنسبة -0.7 ٪ وإنتاج السلع الرأسمالية بنسبة -1.2 ٪.   أظهر إنتاج السلع الاستهلاكية زيادة بنسبة 0.6 ٪.  وخارج القطاع الصناعي، انخفض إنتاج الطاقة بنسبة 1.3 ٪ وزاد الإنتاج في قطاع البناء بنسبة 0.2 ٪.



ميركل:  ألمانيا ترحب بالاستثمارات الصينية ولكن هناك شيكات في بعض القطاعات الاستراتيجية

ظهرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في منتدى أعمال مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في بكين اليوم ، بعد جزء من رحلتها إلى الصين.  وقالت ميركل إن بلادها ترحب بجميع الشركات الصينية للاستثمار. و  لكن تتحقق الحكومة من الاستثمارات في بعض القطاعات الاستراتيجية والبنية التحتية الحيوية.  كما حثت ميركل “سيكون هناك حل في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة الامريكية لأنه يؤثر على الجميع” في العالم .

و “من ناحية أخرى ، أعرب “لي” عن أمله في أن تقبل ألمانيا المزيد من الشركات الصينية وأن تخفف من قاعدة التصدير لبعض السلع.  كما تعهد “لي” بأن الصين تفتح اقتصادها.



كورودا محافظ البنك الياباني لا يستبعد  اسعار فائدة سلبية أكثر حدة

في مقابلة مع في صحيفة نيكي ، حافظ محافظ بنك اليابان كورودا على نظرته المتفائلة بشأن الاقتصاد.  وأشار إلى أننا “نحافظ على الزخم نحو هدف استقرار الأسعار” المتمثل في التضخم بنسبة 2 ٪ “.  كما أن أيضا ، “الطلب المحلي – الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار في رأس المال –  ثابت نسبيا”.  ومع ذلك ، “هناك حاجة إلى توخي الحذر” بسبب الشكوك في الخارج ، لا سيما مع الحرب التجارية.  الحقيقة أن تخفيض أسعار الفائدة “بشكل أكبر في المنطقة السلبية هو دائمًا خيار” إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التحفيز النقدي.

وقد وضع بنك اليابان خيارات السياسة الأربعة في حالة حدوث تباطؤ.  ويشمل ذلك خفض سعر الفائدة على المدى القصير ، وخفض هدفه بالنسبة للمعدلات طويلة الأجل ، وزيادة عمليات شراء الأصول والإسراع بالتوسع في القاعدة النقدية.  و قال كورودا “إننا ندرس مجموعة متنوعة من الاحتمالات ، بما في ذلك مجموعات من هذه الإصدارات المحسنة.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية اليابانية،  ارتفع إجمالي إنفاق الأسر بنسبة 0.8٪ على أساس سنوي في يوليو ، أقل من التوقعات عند 0.9٪ على أساس سنوي.  و انخفضت أرباح العمل في اليابان بنسبة -0.2٪ على أساس سنوي في مايو ، وهي قراءة أفضل من التوقعات عند -0.6٪ على أساس سنوي.  و ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة  0.3 إلى 93.6 ، وهي قراءة أعلى من التوقعات عند 93.2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.