اخبار اقتصادية

منوشين يشير إلى ان التعريفات الجديدة على الصين قد يتم تطبيقها خلال شهر

منوشين يشير إلى ان التعريفات الجديدة على الصين قد يتم تطبيقها خلال شهر


منوشين يشير إلى ان التعريفات الجديدة على الصين قد يتم تطبيقها خلال شهر

قام ستيفين منوشين سكرتير الخزانة الأمريكية يوم أمس بتذكير لجنة الخدمات المالية في مجلس الشيوخ إلى أن التعريفات الجمركية الجديدة على ما تبلغ قيمته  300 مليار دولار أمريكي  من الورادات الصينية قد يتم فرضها خلال شهر من الآن. وقال أنه ربنا لن يكون هناك أي قرار للـ 30 أو الـ 40 يومًا القادمة. في الوقت ذاته، لا توجد خطط لسفر الصين إلى الولاياتا لمتحدة الأمريكية لاستئناف المفوضات التجارية.

وفيما يتعلق  بإدعاء “وولمارت” بأن التعاريفات الجمركية سوف تدفع أسعار مبيعات التجزئة للأعلى، قال بأن هذا شيئ يمكنني أن أؤكد لكم بأنه سيتم التركيز عليه قبل إتخاذ أي قرارات جديدة.  كما ان حدّ من التهديدات بارتفاع أسعار المستهلكين.  وقال أن توقعاتي هي أن ينتقل الكثير من رجال الأعمال من الصين إلى اماكن أخرى في المنطقة ولهذا لن تكون هناك تكلفة.



محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يُظهر عدم تعجل البنك الفيدرالي لقطع سعر الفائدة

استمر الدولار الأمريكي في استقراره بعد أن أظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الي انعقد يوم 1 مايو بأنه لا توجد خطط لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي لتغيير سعر الفائدة للاعلى أو للأسفل.  وجا في محضر الاجتماع أن الأعضاء قد لاحظوا أن طريقة الصبر قد تظل هي الطريقة المناسبة لبعض الوقت. وكانت اللهجة المتعلقة بالاقتصاد متفائلة  بسبب الامفاجئة الصعودية في معدل نمو الربع الأول.   كان من المتوقع أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل أعلى من تقديرات أعضاء اللجنة الفيدرالي للنمو الناتج المحلي الإجمالي  المحتمل في عامي 2019 و 2020 ثم يتباطأ إلى أقل من نمو الناتج المحلي الإجمالي المحتمل في عام 2021 “.  كما لاحظ العديد من الأعضاء في اللجنة التضخم الضعيف الذي حدث مؤخرًا على أنه “من المرجح أن يكون مؤقتًا”.

ومع ذلك ، كانت هناك مخاوف متزايدة بشأن استمرار التضخم المنخفض.  “علق عدة أعضاء بأنه إذا لم يظهر التضخم علامات على الارتفاع خلال الأربع السنوية القادمة ، فسوف يكون هناك خطر من أن تصبح توقعات التضخم مستقرة عند مستويات أقل من تلك المتوافقة مع هدف اللجنة للتضخم عند 2٪.”  كما أنه الاجتماع قد انعقد قبل جولة التصعيد الحالية في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.  ومن المحتمل أن يكونال بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر حذراً بشأن التوقعات الاقتصادية في اجتماع يونيو ، عندما يأخذ الأعضاء في الاعتبار آثار إعادة التصعيد الأخيرة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وفي الوقت الحالي ، تتوافق تعليقات مسؤولي البنك الاحتياطي الفيدرالي مع محضر الاجتماع.  ولكن مع ظهور المزيد من البيانات الاقتصادية ، ستكشف التصريحات القادمة  قبل اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة في يونيو ما إذا كان هناك تحول في هذه الصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى