اخبار اقتصادية

منوشين الأمريكي يجتمع مع ليو الصيني خلال أسبوعين

منوشين الأمريكي

 

منوشين الأمريكي يجتمع مع ليو الصيني خلال أسبوعين

صرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين الأمريكي لـوكالة “فوكس بيزنس” بأنه تم إحراز بعض التقدم في الاجتماعات التي كانت قد انعقدت على مستوى النواب خلال الأسبوع الماضي مع الصين حول التجارة. كما أشار إلى أنه سيجتمع مع  نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو في غضون أسبوعين. وأضاف أن المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية الأمريكية كانت “أنباء سارة”.

وأكد منوشين الأمريكي أنه قد تم إلغاء زيارة المسؤول الصيني إلى المزارع الأمريكية بناءً على طلب الولايات المتحدة الأمريكية. وقال:  “لقد قررنا للتو أن توقيت الرحلة لم يكن توقيتًا مثاليًا بالضرورة ، لذلك سيتم إعادة جدولة ذلك إلى ما بعد اجتماعاتنا التجارية.” ومع ذلك ، “إنها علامة على لفتة جيدة بأنهم عادوا إلى طاولة شراء الزراعة “.

انخفاض مؤشر مديري المشتريات في اليابان إلى 48.9

انخفض مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في اليابان إلى 48.9 ، منخفضًا من 49.3 وتخالف هذه القراءة  التوقعات التي كانت عند 49.5. وتعتبر هذه أيضًا أدنى قراءة منذ يونيو 2016. كما انخفض مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات إلى 52.8 ، منخفضًا من مستوى 53.3.  وانخفض مؤشر مديري المشتريات إلى 51.5 ، منخفضًا من مستوى 51.9.

وقال جو هايز ، خبير اقتصادي في IHS Markit: “استمرت مرونة قطاع الخدمات في اليابان في مواجهة صراعات الشركات المصنعة في البلاد خلال شهر سبتمبر. ونتيجة لذلك ، يبدو أن اليابان ستتباهى بما سيكون عليه معدل نمو قوي في المناخ الحالي للربع الثالث “.

ومع ذلك ، “أبرزت الأدلة أن هناك المزيد من الرياح المعاكسة الخارجية القوية التي واجهها المُصنِّعون اليابانيون ، وهي التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، واحتجاجات هونغ كونغ ، وقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ، والنزاع الدبلوماسي بين اليابان وكوريا الجنوبية”. سيكون الربع الرابع تحديًا كبيرًا لكل من الشركات والمستهلكين من خلال زيادة ضريبة المبيعات المخطط لها.

التحليل الفني لزوج العملة اليورو/ باوند بريطاني

تحول اليورو/ باوند بريطاني إلى الاتجاه المحايد حيث ارتد للاعلى بعد اختراق مستوى التصحيح 61.8% للحركة السعرية من 0.8472 إلى 0.9324 والواقع عند 0.8797. وعلى الجنب الهبوطي، في حالة اختراق مستوى 0.8786 بشكل مستمر فقد سمتد الانخفاض من مستوى 0.9328 تجاه مستوى الدعم التالي عند 0.8472. ومع أخذ أوضاع الانفراج الصعودي  في مؤشر الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، سيشير اختراق المقاومة عند 0.8894 إلى تكوين قاع سعري على المدى القصير. و قد يتحول الاتجاه خلال يوم التداول إلى الاتجاه الصعودي إلى المتوسط المتحرك الأسي EMA لـ 55 يومًا (الواقع حاليًا عند 0.8977).

وعلى المدى الطويل، في حالة فشل الصمود فوق مستوى 0.9305 (أعلى سعر لعام 2017) فإن هذا يدل على امتداد حركة التماسك. ولا يمكن استبعاد اختراق مستوى 0.8472 ، ولكن قد يحد من الاتجاه الهبوطي مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 83.2%  لحركة السعر من 0.6935 (أدنى سعر لعام 2015) أربع ساعات، سيشير اختراق  إلى 0.9305 وذلك عند مستوى 0.8400. وعلى الجانب الصعودي سوف يؤكد الاختراق القوي لمستوى 0.9327 على استئناف الاتجاه الصعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.