اخبار اقتصادية

مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي يتوقع ان تؤدي التعريفات الجمركية الى تخفيض الناتج المحلي

مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي يتوقع ان تؤدي التعريفات الجمركية الى تخفيض الناتج المحلي


مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي يتوقع ان تؤدي التعريفات الجمركية الى تخفيض الناتج المحلي بنسبة 0.3% مع حلول عام 2020


توقع مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي نمو الاقتصاد بنسبة 2.3٪ في عام 2019 ، دون تغيير عن توقعات يناير.  من المتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي تدريجياً من عام 2020 إلى عام 2023 ، بمتوسط ​​1.8٪ سنويًا.

وسيكون التباطؤ في المستقبل بسبب تباطؤ نمو إنفاق المستهلكين. بالإضافة إلى تباطؤ معدل نمو مشتريات الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية. كما أن السياسات التجارية تؤثر على النشاط الاقتصادي ، لا سيما الاستثمار في الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك ، “من المتوقع أن يجعل” ارتفاع الحواجز التجارية – خاصة الزيادات في التعريفات – التي طبقتها الولايات المتحدة ودول أخرى منذ يناير 2018 الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة حوالي 0.3 في المائة أصغر مما كان يمكن أن يكون عليه بحلول عام 2020.

و “أوضح مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي أن “التعريفات تقلل الناتج المحلي الإجمالي في الغالب من خلال رفع الأسعار المحلية ، وبالتالي تقليل القوة الشرائية للمستهلكين وزيادة تكلفة الاستثمار التجاري.  تؤثر التعريفات أيضًا على الاستثمار في الأعمال التجارية عن طريق زيادة المخاوف لدى الشركات بشأن الحواجز المستقبلية أمام التجارة وبالتالي توقعاتها للمخاطر المرتبطة بالاستثمار في الولايات المتحدة وخارجها.


وزير الاقتصاد الياباني:   يجب سد الثغرات في محادثات التجارة الأمريكية


التقى وزير الاقتصاد الياباني توشيميتسو موتيجي بالممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتزر بشأن التجارة في واشنطن أمس.  و بعد الاجتماع ، أشار إلى أن المحادثات “ضُبطت قليلاً” ، والمناقشات “تتعمق”.  ولكن لا تزال هناك “فجوات” يتعين سدها.

وقال موتيجي:  “لقد تم تضييق بعض المسائل التي يجب تسويتها في المحادثات على المستوى الوزاري قليلاً … اتفقنا على تسريع المناقشات والعمل على القضايا المتبقية من أجل تحقيق النتائج في وقت مبكر … المناقشات تتعمق بلا شك.  ولكن لا تزال هناك فجوات تحتاج إلى سد.

“تستمر المناقشات اليوم بعد محادثات على مستوى العمل بين الجانبين.  وتهدف الفرق إلى وضع الأسس لعقد اجتماع محتمل بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي سيعقد على هامش قمة مجموعة السبع في نهاية هذا الأسبوع في فرنسا.



مؤشرات مديري المشتريات من اليابان:  المخاوف تتلاشى في الوقت الحالي

 ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الياباني بنسبة 0.1 إلى 49.5 في أغسطس.  ارتفع مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدماتبمقدار 1.6 إلى مستولا 53.4.    ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) المركب بمقدار 1.1 إلى 51.7.

وقال جو هايز ، الخبير الاقتصادي في ماركيت: “تعطي بيانات مؤشر مديري المشتريات الأولية لشهر أغسطس الكثير من الأمل في أن اتجاه النمو القوي الذي شهدته تدفقات الناتج المحلي الإجمالي حتى الآن هذا العام قد يمتد بالفعل إلى الربع الثالث ، مما يوفر دفعة في الوقت المناسب قبل الربع الرابع ، والذي من المرجح أن تتأثر سلبًا بعواقب زيادة ضريبة المبيعات “

.”لا تزال القوة الدافعة وراء ذلك هي قطاع الخدمات ، الذي يرتفع  بسبب الطلب المرن داخل الاقتصاد المحلي.  أظهرت البيانات أن نشاط الخدمات ينمو بمعدل أسرع خلال عامين تقريبًا في أغسطس ، مما يخفف من المخاوف ، على الأقل في الوقت الحالي ، من أن الرياح المعاكسة الخارجية القوية التي يتم الشعور بها في قطاع التصنيع قد تنتشر إلى أجزاء أخرى من الاقتصاد “.

أيضًا من اليابان ، انخفض مؤشر النشاط الصناعي بنسبة -0.8٪ على أساس شهري في يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى