اخبار اقتصادية

مستشار البيت الأبيض “نارور” يحث على الصبر في المفاوضات التجارية

مستشار البيت الأبيض “نارور” يحث على الصبر في المفاوضات التجارية



أكثر من نصف الشركات الأمريكية في الصين تؤجل أو تخفض الاستثمار بسبب الحرب التجارية

حذرت غرفة التجارة الأمريكية في شنغهاي من أن “2019 سيكون عامًا صعبًا” و “2020 قد يكون أسوأ” مع عدم وجود علامة على اتفاقية تجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية  والصين.  وقال إن “توقعات نمو الإيرادات قد انخفضت ، وانحسر التفاؤل بشأن المستقبل ، وتقوم العديد من الشركات بإعادة توجيه الاستثمار المخطط له أصلاً في الصين”.

في تقرير أعمال الصين لعام 2019 ، لاحظت AMCham أن نتائج الاستطلاع “متضاربة تماما “.  على وجه الخصوص ، جاءت تقديرات نمو الإيرادات لعام 2019 بنتيجة ضعيفة.  وهناك 50.5٪ فقط من الشركات تتوقع أن تتجاوز الإيرادات أرقام 2018. تتوقع 27.1 ٪ من الشركات انخفاض الإيرادات ، بارتفاع ملحوظ عن 6.1 ٪ التي تتوقع انخفاض الإيرادات لعام 2018. 47.6 ٪ من شركات السيارات تتوقع انخفاض الإيرادات..

انخفض التفاؤل لمدة خمس سنوات بنسبة الخمس إلى 61.4 ٪ ، مقابل المعدلات التاريخية التي تتراوح بين 80 و 90 ٪ ، في حين ارتفع التشاؤم حول المستقبل بنسبة 14.0 نقطة مئوية.  وشملت الصناعات الأكثر تفاؤلا الالكترونيات غير الكيميائية والمواد الكيميائية.

و هناك 35.6٪ من المشاركين في الاستطلاع يرون استمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين لمدة 1-3 سنوات ، ويتوقع 12.7٪ منهم أن يستمروا لمدة 3-5 سنوات. و 16.9٪ منهم يعتقدون أن التوترات التجارية ستستمر إلى أجل غير مسمى. و 53.4٪ من الشركات تقول إنها إما تؤخر الاستثمار أو تخفضه كنتيجة مباشرة للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، مع زيادة الاستثمار بنسبة 4.5٪ فقط.



مستشار البيت الأبيض “نارور” يحث على الصبر في المفاوضات التجارية

حث المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بيتر نافارو المستثمرين على التحلي بالصبر فيما يتعلق بالمفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.  وأكد أنه “إذا كنا سنحقق نتيجة رائعة ، فعلينا حقًا أن نترك العملية تأخذ مجراها.”  وفي الوقت نفسه ، يجب أن نتحلى بالصبر في مفاوضات الصين “.

وأضاف نافارو أيضًا أن التعريفات الجمركية على الصين “تعمل بشكل جميل”.  وقال: “على الناس أن يفهموا هذا: فالتعريفات المفروضة على الصين هي أفضل دفاع لنا ضد العدوان الاقتصادي الصيني وأفضل سياسة تأمين – وهذا أمر مهم – أفضل سياسة تأمين ستواصل الصين التفاوض بحسن نية”.



كارني محافظ البنك البريطاني:   تقلب الجنيه الإسترليني عند مستويات الأسواق الناشئة

أشار محافظ البنك البريطاني  مارك كارني أمس إلى أن تقلب سعر صرف الجنيه وصل الآن إلى “مستويات السوق الناشئة” و “انفصل عن أزواج الاقتصاد المتقدمة الأخرى لأسباب واضحة”.  وحذر أيضًا من أن “مجموعة متنوعة من المؤشرات الأخرى تظهر أن الأسواق المالية ستتحرك بشكل كبير بطريقة أو بأخرى اعتمادًا على نتائج” خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال كارني أيضًا إن انعكاس منحنى العائد ليس “تصويتًا على الثقة في التوقعات الاقتصادية”.  فقد انعكس كلا منحني عوائد السندات في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة  لفترة من الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.