اخبار اقتصادية

محافظ البنك المركزي الأوروبي: السياسة المالية والنقدية معا سيؤديان إلى عودة أسرع لاستقرار الأسعار

محافظ البنك المركزي الأوروبي

محافظ البنك المركزي الأوروبي : السياسة المالية والنقدية معا سيؤديان إلى عودة أسرع لاستقرار الأسعار

دعا محافظ  البنك المركزي الأوروبي المنتهية ولايته ماريو دراجي إلى تطبيق تحفيزًا ماليًا في نطاق منطقة اليورو بهدف تعزيز الاستثمار.

وقال يوم أمس في أثينا ” تلعب السياسة المالية دوراً أكثر دعمًا إلى جانب السياسة النقدية مما قد يؤدي إلى عودة أسرع لاستقرار الأسعار وبالتالي إلى تجنب الآثار جانبية بدرجة كبيرة”.

و “تصبح السياسة المالية أكثر قوة عندما تكون السياسة النقدية قريبة من الحد الأدنى الفعال ، حيث أن المضاعفات تكون أعلى”. “

يمكن للسياسة المالية الداعمة أن تكمل السياسة النقدية في تجاوز العقبات التي تثقل كاهل الطلب – وهذا هو الحال في منطقة اليورو اليوم “.

وأضاف: “إذا لعبت السياسات المالية والهيكلية دورها بشكل متوازٍ – وأكثر مما نراه اليوم – فسوف تكون الآثار الجانبية للسياسة النقدية أقل ،

وسيكون العائد من سعر الفائدة الأعلى أسرع”.

انخفاض  اسعار التجزئة من BRC في المملكة المتحدة بنسبة -0.6 ٪ ، وانخفاض الطلب يقلل من هامش التجار الضيق لتجار التجزئة

انخفضت اسعار التجزئة من BRC في المملكة المتحدة على أساس سنوي في أغسطس.

وقالت هيلين ديكنسون الرئيس التنفيذي لشركة:  BRC “بينما يرحب المستهلكون في بريطانيا بانخفاض الأسعار ، إلا ان انخفاض معدلات الطلب على السلع الاستهلاكية يضغط على هوامش تجار التجزئة الضيقة بالفعل.

ولا يزال إصلاح معدلات الأعمال التجارية هو الطريقة الأكثر فاعلية التي يمكن للحكومة من خلالها دعم صناعة البيع بالتجزئة – وعليهم اغتنام الفرصة بكل قوة “.

وقال مايك واتكينز ، رئيس ” Retailer and Business Insight”: “مع شعور المستهلكين بالقلق  بشأن الإنفاق ، يواصل تجار التجزئة التركيز على الحد من الزيادات في الأسعار القادمة عبر سلسلة التوريد.

وانخفضت اسعار المبيعات باستثناء الأطعمة وقد ساعد على هذا التخفيضات الموسمية ، كما أدخل العديد من تجار التجزئة للمواد الغذائية تخفيضات في الأسعار للمساعدة في استعادة الزخم بعد صيف مليء بالتحديات.

وستزيد كثافة المنافسة على الإنفاق التقديري في جميع قنوات الصرف مع اقترابنا من نهاية العام ونتوقع المزيد من المدخرات الترويجية للمتسوقين والحملات الإعلامية الملهمة التي تساعد على زيادة المبيعات. “

انخفاض مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية بقطاع الصناعات التحويلية إلى 47.8

انخفض مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية بقطاع الصناعات التحويلية  إلى 47.8 في سبتمبر ، منخفضًا من 49.1 وهي قراءة اقل من التوقعات عند 50.4.  

كما أنها أيضًا أسوأ قراءة منذ عشر سنوات  منذ يونيو 2009.  وارتفعت معدلات عمليات تسليم الموردين إلى  51.1. كما ارتفعت الطلبات الجديدة 0.1 إلى 47.3.

بينما انخفض الإنتاج بمقدار  -2.2 ليصل إلى 47.3. وانخفض بند التوظيف بمقدار  -1.1 ليصل إلى 46.3. وارتفعت الأسعار بمقدار  3.7 لتصل إلى 49.7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.