اخبار اقتصادية

مبيعات التجزئة الامريكية اليوم- هل ترفع الدولار الأمريكي أم تدفعه للانخفاض؟

مبيعات التجزئة الامريكية اليوم- هل ترفع الدولار الأمريكي أم تدفعه للانخفاض؟

 

كانت حركة التداول في السوق الفوركس فاترة في آخر يوم تداول من الأسبوعحيث لم تشهد أزواج العملات الأساسية تغيير جوهري عن مستويات الأمس وسط قلة المعلومات الجديدة وغياب البيانات الاقتصادية الرئيسية.

 

في الوقت الحالي، يبدو أن الأسواق قد استقرت وأصبحت في توازن، حيث تحافظ معظم العملات الرئيسية على مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية لأن أيام الصيف لا تساعد على ارتفاع معدلات  حركة السعر.

 

ومع ذلك، فإن الهدوء يمكن أن يتحطم بسرعة في وقت لاحق من اليوم حيث يترقب التجار أحدث التقارير الاقتصادية الأمريكية التي قد تكون في الواقع من أهم البيانات الاقتصادية في الأسبوع.  في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان من الولايات المتحدة الامريكية عن تقارير كل من قراءة مؤشر أسعار المستهلكين ونتائج مبيعات التجزئة.  ومن المتوقع أن ترتفع قراءة مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة إلى 0.2٪ من 0.1٪ في الشهر السابق مع ارتفاع القراءة على أساس سنوي إلى 1.7٪ –  سيظل بهذا دون مستوى الاحتياطي الفيدرالي المستهدف عند 2%.

 

ومع ذلك، فإن تركيز السوق سيعود إلى بيانات مبيعات التجزئة التي من المتوقع أن ترتد إلى 0.2٪ من -0.3٪ في الشهر السابق.  وكانت مبيعات التجزئة أكبر خيبة أمل لمشترعي السياسة النقدية في الولايات المتحدة الامريكية لأنها جاءت دون التوقعات لأربعة أشهر متتالية.  على الرغم من أن الطلب على سوق العمل لا يزال عند مستويات تاريخية من الضيق، كان معدل نمو الأجور نمو الأجور دون المستوى، وانفاق المستهلكين أكثر فتورًا.  وبالنظر إلى حقيقة أن الاقتصاد الأمريكي يعتمد بنسبة تزيد عن  70٪ على الاستهلاك، فإن الاتجاه الأخير في مبيعات التجزئة الباهتة هو مصدر قلق واضح للأسواق وأحد الأسباب الرئيسية التي جعلت تجار الدخل الثابت يشككون في رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

 

واليوم سيكون الاعلان عن نتيجة تقرير مبيعات التجزئة لحظة فارقة لتجار الدولار الأمريكي. وإذا جاء هذا التقرير بقراءة دون التوقعات، أو أسوأ من هذا بأن يسجل قراءة سلبية مرة أخرى، فقد ينخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY باتجاه مستوى 112.00. وخلال هذا الأسبوع بالكامل ; كان الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY يتماسك في نطاق التداول 113.00-114.00 و تقنيا فإن هذا الزوج على وشك تشكيل قمة مزدوجة عند المستوى 114.50.  وإذا لم تكن مبيعات البيع بالتجزئة مؤيدة، فقد يكون اليوم إشارة جيدة لقمة سعرية على المدى القريب لهذا الزوج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.