اخبار اقتصادية

ما الذي يمكن ان يتوقعه تجار الفوركس من الاحداث الفيدرالية اليوم

منذ بداية اليوم وتداول العملات الاساسية يتم في هدوء تام قبل الاعلان عن بيان السياسة النقدية من البنك الفيدرالي اليوم. وينخفض الدولار الامريكي قليلا مما يدل على قلق المستثمرين بشأن مدى الدعم الذي قد يقدمه البنك الفيدرالي للعملة الأمريكية. لنرى في هذا التقرير ما المفترض ان يتوقعه تجار الفوركس من أحداث الفيدرالي اليوم.

أولا التقييمات الاقتصادية من البنك الفيدرالي وبيان اللجنة الفيدرالية للسوق  المفتوحة

سوف يتم الاعلان عن بيان السياسة النقدية من البنك الفيدرالي في وقت مبكر عن المعتاد بـ 15 دقيقة لتسنى للبنك عقد المؤتمر الصحفي في 30 دقيقة. ومن غير المتوقع ان تكون هناك الكثير من التعديلات على بيان السياسة النقدية فيما يتعلق بقرار البنك المركزي بتخفيض توقعاته الخاصة بمعدل النمو والتضخم.  ومن المتوقع ان تبقى توقعات البنك الفيدرالي الخاصة بالبطالة بدون تغيير. ونظرا لتراجع الناتج المحلي الاجمالي ومؤشر اسعار المستهلك بالمقارنة مع توقعات البنك الفيدرالي لشهر مارس، سيحتاج البنك الى تعديل تقييماته.  ونتوقع ان يقول البنك الفيدرالي انه سيحتاج الى ملاحظة وجود مخاطر هبوطية تهدد النظرة الاقتصادية المستقبلية.  وهذا يعني ان تصريحاتهم الرسمية عن اسعار الفائج وبرنامج مشتريات الاصول ستبقى بدون تغيير. ومن المرجح في الغالب ان البنك الفيدرالي سيؤكد على انه مستعد لزيادة او تقليل معدل  المشتريات للحفاز على تكيف السياسة النقدية بشكل ملائم،  إذا ما تغيرت النظرة تجاه سوق العمل والتضخم. وسوف تبقى السياسة النقدية ملائمة لوقت معقول بعد  انتهاء برنامج شراء الاصول وسوف يقوى التعافي الاقتصادي. وبينما قد تكون التغيرات في التقييمات الاقتصادية سلبية بشكل معتدل للدولار الامريكي، الا انه من غير المتوقع ان يقدم بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اي مفاجآت.

ثانيا، المؤتمر الصحفي لبيرنانكي

سيكون التركيز اليوم منصب على المؤتمر الصحفي لبين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي والذي سينعقد بعد اجتماع السياسة النقدية. وهناك حتما الكثير من الشكوك المتعلقة بمدى قوة رسالة تقليص برنامج مشتريات الاصول. يعتقد البعض انه يشير الى ان البنك الفيدرالي على وشك تقليص برنامج  مشتريات الاصول بينما يعتقد البعض الاخر انه سيقلل من خططه المتعلقة بتقليص برنامج مشتريات الاصول، مركزا بدلا من ذلك على التمييز بين المعايير المختلفة لتقليص برنامج مشتريات الاصول مقابل تضييق السياسة النقدية.  الأمر الأول الذي على تجار الفوركس التركيز عليه في حديث بيرنانكي هو ما إذا سيقول أن التقليص سوف يحدث خلال اشهر قليلة. وإن قال هذا فسوف يكون هذا امر ايجابي للدولار الامريكي لأنه يقدم بهذا توقيت واضخ للتغيرات في السياسة النقدية. وإن تجنب التنبؤ بإطار زمني محدد، فمن المرجح في الغالب ان يعاني الدولار الامريكي وسيعتمد امتداده في خسائره على إدلاءه بتفاصيل عن معايير التقليص في برنامج مشتريات الاصول مقابل تضييق السياسة النقدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى