اخبار اقتصادية

ماهي الشروط التي يجب عليك ان تعرف قبل اختيار وسيط فوركس مناسب

هناك العديد من الامور التي يبحث عنها كل تاجر يريد اختيار شركة وساطة لفتح حساب لديها. ومن الشروط الاساسية التي يجب توفرها في الوسيط الذي يتم اختياره هي الثقة وضمان سلامة الاموال وسيرورة عملية التداول.

وكما نعلم ان هناك العديد من شركات الوساطة في السوق الان ولكن معظمها لاتتوفر فيها هذه الشروط الاساسية وفي هذا الموضوع سنتحدث عن اهم الشروط التي يجب توفرها في الوسيط الذي سيتم اختياره لفتح حساب لديه.

اول شرط هو ان تكون الشركة مرخصة او ان تكون خاضعة لهيئات رقابية تنظيمية المتبعة في الدولة كهيئة الخدمات المالية FSA واللجنة القبرصية للأوراق المالية وتبادل النقد الأجنبي CYCEC  وغيرها. وبهذا توفر الشركة الامان لكل عميل لها او مسجل جديد من خلال اثبات تسجيلها القانوني.كما ان الترخيص يعتبر من اهم الشروط التي يجب التاكد منه قبل فتح حسابك لدى اي وسيط.

شركة NSFX العالمية هي شركة معتمدة من هيئة الخدمات المالية في مالطا ( MFSA) ، والتي تعتبر من أحد هيئات الاعتماد الأكثر احترامًا والتي تأسست في احد أكثر الاقتصاديات استقرارًا في أوروبا. وكوسيط معتمد , فإن شركة NSFX مرخصة للعمل كشركة  فوركس وتداول , وهي خاضعة لاختبارات وقوانين صارمة من الشفافية المحاسبية والمالية.توفر الشركة حسابات تجريبية.

 

 وهناك شرط اخر يجب ان يتاكد منه كل متداول مبتدئ وهو السبريد اي الفرق بين سعر البيع والشراء. ولكل شركة وساطة فرق السعر مختلف مع الشركة الاوخرى وهناك شركات تقوم بوضع السبريد المنخفض في الحسابات الكبيرة. وهذا السعر المنخفض يفضله جل المتداولين ويكون لمصلحتهم.وفي الاخير عليك التاكد من هل الوسيط ياخد عمولة على جميع الخدمات التي يستفيد منها المتداول.

ويجب التاكد ايضا من سرعة تنفيد الاوامر التي يطلبها العملاء للوسيط من الايداع وتنفيد الصفقات نهاية بالسحب, كما نعرف ان سوق الفوركس يعتمد على حركة دائمة للسوق في كل ثانية وان لم يتم تنفيد الطلب فهذا سياثر على المتداول بشكل كبير.ولكل شركة برنامج التداول الخاص بها ويجب عليك ان تنظر في هذا البرنامج.

بالاظافة الى خدمات التداول لضمان سير عملية التداول كالاساسيات التي يجب التاكد من ان الوسيط يقوم بتوفيرها مجانا لكل عملائها بدون عمولة كالتحاليل اليومية والاخبار الاقتصادية.دون ان ننسى دور الرافعة المالية المقدمة من الشركة ويجب التاكد من انها تلائم الحساب الذي ستقوم بفتحه.بعض الشركات الوساطة توفر استراتيجيات للحد من نسبة الخسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *