اخبار اقتصادية

مؤشر FTSE يفتتح التداول اليوم بارتفاع بعد يومين من الاجازة

 

مؤشر FTSE يفتتح النداول اليوم بارتفاع بعد يومين من الاجازة

 

قادت أسهم التعدين ارتفاعات اليوم في سوق الاسهم الاوروبية في اعقاب قوة اسعار النفط والسلع.

وكان التركيز الاكبر اليوم في سوق الاسهم على صفقة بي بي مع ولوورثس وقالت بي.بي (+ 0.34٪) انها تعزم شراء 527 محطات البنزين و 16 موقعًا للتطوير في جميع أنحاء أستراليا من ولوورثس (+ 1.93٪).

ومن شأن هذه الصفقة أن تساعد متاجر التجزئة الاسترالية ولوورثس على تعزيز ميزانيته العمومية، في حين انها قد تجعل بي بي BP واحدة من أبرز مزودي النفط في أستراليا.

كانت حركة صفقات الباوند محصورة في نطاق محدود مقابل الدولار الأمريكي و اليورو. ويختبر الباوند البريطاني مستوى 1.2300 مقابل الدولار الأمريكي. وعلى الرغم من القناعة بالاتجاه الصعودي، يمكن ان تكون ليونة  الدولار الأمريكي على نطاق واسع سبب في دعم محاولة ارتفاع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار.  توجد عروض عنج 1.2300/1.2350.

يتماسك اليورو/ باوند في ارتفاعته حول مستوى 0.8500. .

وفي اليورو/ دولار أمريكي EURUSD، توجد مقاومة قوية قبل مستويات 1.0500- مما يمنع هذا الزوج من اكتساب زخم صعودي مقابل العملات الاساسية.

 الاسهم الاسترالية تسجل اعلى مسوياتها خلال العام وتعافى الدولار الاسترالي اليوم.

ارتفع مؤشر ASX 200 الاسترالي بنسبة%1.01 في سيدني وقاد الارتفاع اسهم المواد الخام.

سجلت الأسهم الأسترالية  أعلى مستويات لها هذا العام ووتستعد لاغلاق قوي على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية وقوة معدلات الرغبة في المخاطر في أسواق الأسهم العالمية بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وكانت الرغبة في المخاطرة في الاسهم الاسترالية سبب في دعم العملة.  وارتفع الدولار الاسترالي بنسبة 0.38٪ مقابل الدولار الأمريكي، ومع ذلك لا يزال ضعيف نسبيا نظرا لنقص كبير في تدفقات الكاري تريد. توجد عروض عند 0.7246 (تصحيح فيبوناتشي بنسبة 23.6% للانخفاض من 14 ديسمبر الى 23 ديسمبر) ثم 0.7299 (تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.2%) على الجانب الهبوطي، يوجد دعم عند 0.7145 (ادنى مستوى سجله يوم 16 مايو). وتوجد نقاط وقف بالاسفل.

الذهب يستعد للمزيد من التعافي.

لم يكن الفشل في اختراق مستوى 1150 دولار  مثبطًا للمشترين في جلسة التداول الاسيوية.

وهناك طلب جيد على المعدن الاصفر وقد يكون مستعد للنجاح في اختبار الارتفاع فوق مستوى المقاومة 1150 دولار.

على الرغم من أن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية يجعل الرغبة في المخاطرة محدودة، يمكن للركود أو التصحيح على المدى القصير في منحنى عائدات السندات الأميركية أن يشجع مزيدا من التصحيح في هذا المعدن النفيس بعد أن خسر 200 $ منذ فوز دونالد ترامب في سباق الرئاسة الامريكية يوم 9 نوفمبر.  تقع المقاومة الاسساسية على المدى المتوسط عند 1175 دولار وهو مستوى فيبوناتشي بنسبة 61.8% للارتفاع من 15 ديسمبر الى 16 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *