اخبار اقتصادية

شنغهاي المركب ينخفض مرة اخرى وترقب لتقرير التوظيف بالقطاع الخاص الامريكي اليوم

 

 الأسواق العالمية

 انخفض مؤشر شنغهاي المركب لليوم الثالث على التوالي مع استمرار الآراء الهبوطية في السوق تجاه الاقتصاد الصيني ومن المحتمل أن يُلهِم هذا بمزيد من الانخفاض في الأسهم الآسيوية اليوم مثل مؤشر نيكي 225 و هانج سينج. سوف يكون مؤشر شنغهاي المركب مغلقًا يوم الخميس و يوم الجمعة في أجازة رسمية بمناسبة الذكرى السبعين للحرب العالمية الثانية، مما سيترك للسوق متنفس بعد العقاب المستمر الذي تلقاه خلال الاسبوعين الماضيين.  ويمكن استخدام هذا الاغلاق كفترة يجتمع فيها مشرعي السياسة النقدية في الصين لمناقشة ما يمكن اتخاذه من إجراءات للعمل على استقرار الاسواق الصينية.

الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD

 استمرت عمليات البيع على الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD مع انخفاض هذا الزوج في الوقت الحالي الى مستويات لم يشهدها منذ يونيو، حيث ساعد على ضعف الباوند البريطاني استمرار التقلبات المالية و بيئة التداول البعيدة عن المخاطر. ويترقب السوق اليوم نتيجة كلا من تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP للحصول على بعض الإشارات بما يمكن أن يأتي به تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي  يوم الجمعة. إن جاء هذا التقرير أعلى من التوقعات، فقد يقدم هذا زخم ايجابي مستمر لحركة الدولار الأمريكي USD ويدفع الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD للأسفل أكثر.

الريال البرازيلي

تستمر الآراء الهبوطية تجاه الريال البرازيلي مع صدور اخبار الاسبوع الماضي بأن البرازيل تتجه الى الركود الاقتصادي مما ضغط أكثر بشكل سلبي على الآراء، والتي يضغط عليها في الأصل المعارضين المستمرين في الحكومة.  وكان انخفاض السلع قد ضغط بقوة على الاقتصاد البرازيلي، ولكن  يزيد الضعف الحاد في العملة في الوقت الحالي من الضغوط التضخمية بقوة على الاقتصاد.  وبالتحدث عن  السلع فإن السوق يعتبر انخفاض السلع  كسبب أساسي وراء دخول الاقتصاد الكندي في الركود الاقتصادي للمرة الأولة خلال 6 اعوام.  كان الدولار الكندي CAD في اتجاه هبوطي، ولكن الأخبار التي جاءت بأن كندا في ركود اقتصادي زادت من ضغوط البيع على الدولار الكندي CAD.  يمكن ملاحظة ضعف الدولار الكندي CAD مع اكتساب زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USDCAD المزيد من زخم الشراء.

انخفاض بارز آخر في الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD

 انخفض الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD إلى ما دون مستوى 0.70 للمرة الأولى خلال عشر سنوات بعد صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي. فقد جاء هذا التقرير بما يدل على توسع الاقتصاد بنسبة 0.2% خلال الربع الثاني وهو أقل معدل نمو خلال عامين.  ويدل تقرير الناتج المحلي الإجمالي على أن معدل النمو قد تضرر من انخفاض نشاط التعدين و الإنشاءات، بينما كان هناك انخفاض بنسبة 3.3% في الصادرات. من المتوقع انخفاض قيمة الدولار الأسترالي أكثر  في المستقبل وسوف تبقى الآراء هبوطية مع توجه الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD الى مستويات لم يشهدها منذ 2009.

اليورو/ الدولار الاسترالي

 كان الضعف في الدولار الاسترالي AUD قد قدّم دعما لمشتري اليورو/ دولار استرالي والذي من المحتمل ان يعود تداوله مرة اخرى الى مستوى 1.6580. سيظل هذا السوق صعودي طالما أن الأسعار فوق أدنى مستوى سابق عند 1.5500 وهو مستوى محدد للاتجاه الصعودي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.