اخبار اقتصادية

مؤشر الدولار  يستهدف مستوى المقاومة عند 91.74 مع انتظار تقرير التوظيف الامريكي

مؤشر الدولار  يستهدف مستوى المقاومة عند 91.74 مع انتظار تقرير التوظيف الامريكي

يتم تداول الدولار حاليًا باعتباره أقوى عملة في سوق العملات خلال هذا الأسبوع ولا يزال  مستقرا في تداوله ، حيث يتحول التركيز إلى تقرير  التوظيف بغير القطاع الزراعي  من الولايات المتحدة الامريكي. تتوقع الأسواق نموًا بنسبة 85 ألف وظيفة في يناير ،  وان يبقى معدل البطالة عند 6.7٪.

بالنظر إلى بعض البيانات المتعلقة بالتوظيف ،  جاء نمو الوظائف  بالطقاع الخاص  وفقًا لتقرير ADP  بارتفاع جيد في الاتجاه الصعودي حيث  سجل 174 ألفًا. ارتفعت بند الوظائف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكي ISM  بقطاع الصناعات التحويلية بشكل  معتدل  من 51.7 إلى 52.6. ومع ذلك ،  سجل التوظيف في قطاع الخدمات في مؤشر ISM قد شد تحولًا  كبيرًا  ، حيث ارتفع من 48.7 إلى 55.2. من ناحية أخرى ، ارتفع المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع لمطالبات البطالة الأولية بمقدار 11 ألف إلى 848 ألفًا. بشكل عام ، هناك احتمالية بأن ياتي تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي اليوم بقراءة صعودية مفاجأة.

أكد ارتفاع مؤشر الدولار هذا الأسبوع  على تكوين إلى قاع  سعري قصير المدى عند 89.20. التركيز  الحالي يتجه الآن  إلى مستوى  المقاومة  91.74  الذي يمثل مستوى دعم سابق.  وفي حالة الاختراق  الحاسم  لهذا السوق فسوف يدل هذا على أن الارتفاع من مستوى 89.20 هو على الأقل تصحيح للاتجاه الهبوطي من 102.99. في هذه الحالة ، من المحتمل أن نرى المزيد من التسارع الصعودي في مؤشر الدولار الامريكي  DXY نحو مستوى التصحيح بنسبة 38.2٪ من 102.99 إلى 89.20 عند 94.46 .

 

رئيس يالبنك الاحتياطي الفيدرالي في كنساس  وأتنلانتا يتحدثان عن تقليل التسهيلات الكمية هذا العام

قالت رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس ، إستر جورج يوم  أمس ، إن البنك المركزي لا يزال “بعيدًا” عن تحقيق أهدافه. “من السابق لأوانه محاولة التكهن” بتقليص برنامج شراء الأصول. حتى نرى انه من الصعب التنبؤ بطريق تجاوز هذا الفيروس ، وبالتالي سيكون من الصعب التكهن بالوقت الذي قد يحين فيه ذلك الوقت.

بشكل منفصل ، قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي  في أتلانتا رافائيل بوستيتش ، استنادًا إلى توقعاته الاقتصادية النموذجية ، “هذا ليس توقعي” لبنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء تقليص مشتريات الأصول في نهاية هذا العام. وأضاف “لكنني سأكون منفتحًا على أي احتمال”. ويمكن أن يذهب هذا في أي اتجاه. أعتقد أن هذه هي أهم رسالة من هذا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.