اخبار اقتصادية

لماذا يتوقف ارتفاع الدولار الامريكي؟

لماذا يتوقف ارتفاع الدولار الامريكي؟

فقد الدولار الأمريكي USD بعضًا من قوته وسط تذبذب جلستي التداول الأوروبية والآسيوية اليوم، حيث ارتفعت التدفقات المالية تجاه عمليات البيع على المكشوف وزادت مخاوف السوق بشأن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد يفرضها الرئيس الأمريكي ترامب على الصين، وبالتالي كانت هذه العوامل سببًا في التراجع عن الارتفاعات الكبيرة من يوم أمس.

 

وكانت هناك القليل جدًا من البيانات الاقتصادية في جدول البيانات حيث لم يكن هناك سوى اجتماع البنك المركزي الياباني في وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية.  وقد أعاد البنك المركزي الياباني التأكيد على برنامج التسهيل الكمي الخاص به ولكنه قلل من تقييمه لمعدل التضخم. وقد أدى هذا إلى ارتفاع زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USDJPY d بشكل معتدل حيث توقف قبل مستوى 111.00 ولكن تخلى هذا الزوج سريعًا عن ارتفاعاته وتراجع إلى مستوى 110.50 حيث انتظرت الاسواق نطاق التعريفات المقترحة حديثًا.  وأفادت وكالة رويترز بأن أحدث هجوم من ترامب قد يؤثر على ما يصل إلى 100 مليار دولار من البضائع الصينية وهو ما سيثير بالتأكيد رد فعل سلبي من مشرعي السياسة النقدية في الصين.

 

من الواضح أن الجدل السياسي يضغط سلبًا على معدلات الثقة في أسواق رأس المال ، حيث انخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات نحو مستوى 2.90٪.  وعلى الرغم من معدل النمو القوي الذي يبدو للاقتصاد الأمريكي ، إلا أن المستثمرين يشعرون بالقلق بشكل واضح من أن السياسة الأمريكية ستضر بالتجارة العالمية وتبطئ النمو في وقت مبكر ، ويحافظ هذا الانفصال بين الوضع الحالي المتفائل عمومًا والآراء  السلبية المستقبلية على الحد من ارتفاع الدولار الأمريكي.  وفي الوقت الحالي ، لا يزال اليورو مقابل الدولار الأميركي مدعومًا عند مستوى 1.1500 و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBPUSD عند مستوى 1.3200 حيث تنتظر الأسواق الأخبار المتعلقة بالميزان التجاري.

 

وفي جلسة التداول الأمريكية اليوم لا يوجد بيانات اقتصادية سوى مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.  ويبدو أن حالة المستهلك الأمريكي جيدة في الربع الثاني من العام ومن المتوقع ان يكون هناك اتجاه صعودي أكبر ومن غير المتوقع أن تتجاوز الاسعار الستويات الحالية حتى تتلاشى المخاطر السياسية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.