اخبار اقتصادية

كيف سيؤثر تقرير التوظيف الامريكي اليوم على الدولار الامريكي

صدرت الكثير من البيانات الاقتصادية خلال هذا الاسبوع، ولكن بغض النظر عن الدولار الكندي، كانت حركات اسعار العملات محدودة في سوق الفوركس. وبينما فضلت البنوك المركزية بيئة التداول ذات التداول المنخفض،أصيب تجار سوق الفوركس بالاحباط  بسبب قلة الحركة السعرية الكبيرة. ولكن على اي حال يأمل التجار ان يتغير هذا اليوم مع الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الراعي. واعتمادا على قوة التعافي في اسعار الاسهم ، يقوم المستثمرون بوضع صفقاتهم اعتمادا على توقعات بأن يأتي هذا التقرير بنتيجة جيدة. ولكن  تدل عمليات البيع المكثفة على الدولار الامريكي مقابل اليورو والفرنك السويسري مع انخفاض عوائد السندات لعشر سنوات على انه ليس الجميع مقتنعون بأن تقرير التوظيف اليوم سيأتي بقراءة قوية. ويعتبر التداول بالاعتماد على تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي ليس سهلا وخادعا للبعض لأنه بعيدا عن معدل تزايد الوظائف، تؤثر ايضا القراءات المعدلة ومعدل البكالة على حركة السعر في اسوق.

على الرغم من ذلك، لدينا العديد من الاسباب التي تجعلنا نعتقد ان تقرير التوظيف الامريكي قد يتجاوز مستوى 200 ألف للشهر الثالث على التوالي.  وتقع توقعات رجال الاقتصاد في نطاق بين 100 ألف و 250 ألف ونعتقد ان تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي قد يسجل قراءة  210 ألف لان هناك بعض الدلائل التي تدل على ان قوة تقرير التوظيف اكثر من ضعفه. وفي الحقيقة فإن الدلائل التي تقول ان تقرير التوظيف قد ياتي ضعيفا اليوم تتلخص في ارتفاع المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الامريكية ويعتبر هذا المؤشر ضعيفا في التنبؤ بما ياتي عليه تقرير التوظيف الامريكي خلال العام الماضي.

الدلائل على قوة تقرير التوظيف الامريكي اليوم

  1. ارتفاع بند التزظيف في مؤشر ISM  بغير القطاع الصناعي
  2. ارتفاع بند التوظيف في مؤشر ISM بالقطاع الصناعي
  3. ارتفاع تقرير ADP  للتوظيف بالقطاع الخاص
  4. ارتفاع  مؤشر ثقة المستهلك الامريكي من كنفرنس بورد
  5. ارتفاع ثقة المستهلك الامريكي من جامعة ميتشجان.
  6. الانخفاض الاقل في مؤشرات تسريح العمالة (تشالنجر).

الدلائل على ضعف  تقرير الوظيف الامريكي

  1.  ارتفاع معدل الاربع اسابيع للمعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة  الى 358 ألف  من 324 ألف
  2. سجلت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة قراءة 2.86 ألف مقابل 2.79 ألف.
  3. التأثير المحتمل على تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

جاء تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي الشهر الاسبق بقراءة اقوة من التوقعات حيث ارتفعت الى 203 ألف مقابل التوقعات بقراءة 183 ألف. وارتفع الدولار الامريكي/ الين الياباني بمقدار 75 نقطة بينما قام اليورو/ دولار أمريكي بارتفاع مكونا شكل V بعد الاعلان عن هذا التقرير. وقد ادى الارتفاع الاولى للدولار بعد الاعلان عن التقرير السابق الى دفع اليورو/ دولار أمريكي الى ادنى مستوى له عند 1.3617 ولكن خلال الساعة التالية ارتفع اليورو/ دولار أمريكي بسبب رد الفعل الايجابي للاسهم  تجاه هذه الاخبار. وانهى هذا الزوج يوم التداول وقتها بالقرب من 1.3700 اي بارتفاع قدره 80 نقطة بالمقارنة مع ادنى المستويات التي سجلها بعد تقرير التوظيف. إذا جاء تقرير التوظيف بقراءة اعلى من التوقعات، نتوقع رد الفعل ذاته من العملات، ولكن إن جاء ضهيف فقد ينخفض الدولار الامريكي سريعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.