اخبار اقتصادية

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم


كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم


كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم

قبل اجتماع بنك اليابان الخاص بالسياسة النقدية في الفترة من 19-20 يونيو ، حذر المحافظ هاروهيكو كورودا البرلمان من مخاطر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ومن الاقتصاد الصيني.  وتعهد بأنه من المؤكد أن تتم مناقشة هذه “القضايا”.

وقال كورودا ، “كما هو الحال بالنسبة للتطورات الاقتصادية الأخيرة في الخارج ، هناك مخاطر سلبية كبيرة فيما يتعلق بالاحتكاك التجاري الصيني الأمريكي والاقتصاد الصيني.”  وأضاف: “سنناقش بالتأكيد مثل هذه التطورات الخارجية” في الاجتماع القادم.

وأكد أيضًا على أن “بنك اليابان سيوجه السياسة النقدية مع مراعاة تأثير التغيرات الاقتصادية في الخارج على مستقبل اليابان الاقتصادي وزخمه لتحقيق هدف التضخم لدينا”.



الاتحاد الأوروبي:  الصين تتصدر قائمة الحواجز التجارية والاستثمارية

في تقرير صدر أمس ، قالت المفوضية الأوروبية أن الصين كان لديها خلال 2018 أعلىقدر من الحواجز، مع وجود 37 عقبة تعوق فرص التصدير والاستثمار في الاتحاد الأوروبي.  وكانت روسيا تحتل المرتبة الثانية حيث كان لديها  34 حاجز فيماي تعلق بهذه الأمور.  وجاء بعدها الهند (25) ، اندونيسيا (25) والولايات المتحدة الأمريكية (23) .  وبالنسبة للحواجز الجديدة ، تصدرت الجزائر والهند الدول القائمة بخمسة إجراءات جديدة.  وبعجهما الولايات المتحدة الأمريكية والصين بأربعة إجراءات جديدة جديدة لكل منهما..

وقالت مفوضة التجارة سيسيليا مالمستروم:  “في السياق المعقد الذي لدينا اليوم مع العدد المتزايد من التوترات التجارية والإجراءات الحمائية ، يجب على الاتحاد الأوروبي الاستمرار في الدفاع عن مصالح شركاته في الأسواق العالمية.  ومن المهم للغاية التأكد من احترام القواعد الحالية.  وبفضل تدخلاتنا الناجحة ، تمت إزالة 123 حاجزًا يعوق فرص صادرات الاتحاد الأوروبي منذ أن توليت منصبي في أواخر عام 2014.  وبالنظر إلى المشكلات المحددة التي أبلغت عنها شركاتنا، نجحنا في تقديم فوائد اقتصادية تعادل قيمتها تلك الناجمة عن الاتفاقيات التجارية للاتحاد الأوروبي.  ومن المؤكد انه لابد من استمرار هذه الجهود.”



انخفاض أسعار المنازل الأسترالية بنسبة 3% في الربع الأول وانخفاضها في جميع المدن الكبرى

انخفض مؤشر أسعار المنازل في أستراليا بنسبة -3.0٪ على أساس ربع سنوي في الربع الأول ، وهي قراءة أسوأ بكثير من التوقعات عند -2.6٪.  وهناك أيضا تدهور من الربع الرابع -2.4 ٪ على أساس ربع سنوي.  كما انخفضت أسعار المنازل في جميع المدى الكبرى:  سيدني (-3.9٪) ، ملبورن (-3.8٪) ، أديليد (-0.2٪) وهوبارت (-0.4٪) ، بريسبان (-1.5٪) ، بيرث (-1.1٪) ، كانبيرا (-0.9 ٪) وداروين (-1.8 ٪).

وقال كبير الاقتصاديين في المكتب الأسترالي للإحصاء (ABS) ، بروس هوكمان:  “تتماشى هذه النتائج مع مؤشرات سوق الإسكان الضعيفة، حيث تقلصت معاملات المبيعات ومعدلات التخليص في المزاد عن الأيام السابقة .  وقد  ساهم استمرار تشديد العرض الائتماني وانخفاض الطلب من المستثمرين وأصحاب العقارات في ضعف أسعار العقارات في جميع المدن الكبرى خلال هذا الربع السنوي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.