اخبار اقتصادية

كره المخاطر يضرب سوق الفوركس، هل يصل الدولار/ ين ياباني إلى 109.00?

كره المخاطر يضرب سوق الفوركس، هل يصل الدولار/ ين ياباني إلى 109.00?

 

تعرضت أسواق الفوركس لكره المخاطر في جلسة التداول الأسيوية اليوم حيث خسر الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY أكثر من 80 نقطة بسبب عمليات البيع المكثفة التي تعرض لهاف ي جلسة طوكيو.  ويعزى هذا التحرك جزئيا إلى استمرار الضغط على عوائد السندات الأمريكية وجزئيًا أيضًا بسبب  الكشف عن أن روسيا تدخلت في دورة الانتخابات الأمريكية.

 

وقد اعتقلت السلطات الأمريكية عامل  في وكالة الأمن القومي يعتقدون أنه كان مصدرا للمعلومات السرية فيما يتعلق بالأدلة الأمريكية على الخطأ الروسي.  وعلى الرغم من أن السلطات الأمريكية حاولت عرض القضية كمسألة تسرب استخباراتي، إلا أن هذا الفعل أكد أن الولايات المتحدة لديها أدلة قوية على التدخل الروسي الذي من المرجح أن يسبب المزيد من المشاكل السياسية لإدارة ترامب.

 

لقد قلنا لعدة أيام بأن الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY ظل تحت الضغط لأسباب اقتصادية وسياسية، وأكدت حركة السعر اليوم وجهة نظرنا حيث ملأ هذا الزوج الفجوة السعرية التي فتحها السوق بسبب فوز ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية في بداية مايو.

 

في مكان آخر، تأرجحت حركة  الدولار الاسترالي حيث انخفض أولاً بمقدار 30 نقطة بسبب الأخبار التي جاءت بأن بيانات الحساب الجاري أضعف مما كان متوقعا حيث سجلت الصادرات قراءة -0.7٪ مقابل التوقعات بقراءة -0.4٪.  ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى مفاجأة هبوطية في قراءة الناتج المحلي الإجمالي في وقت لاحق اليوم.  ويتوقع السوق أن يسجل هذا التقرير قراءة 0.2٪ ولكن من الممكن جدا أن القراءة قد تأتي في الواقع سلبية.

 

ومع ذلك، عوض الدولار الأسترالي تقريبا جميع الخسائر بعد أن أكد بالنك الاحتياطي الأسترالي موقفه المحايد في بيانه الشهري الذي أبقى على معدلات سعر الفائدة عند 1.5٪.  ومع ذلك، إذا كانت بيانات الناتج المحلي الإجمالي بقراءةسلبية، فإن هذا الزوج سيكون عرضة لمزيد من الصدمات الهبوطية ويمكن أن يختبر مستوى 0.7400  إذا جاء هذا التقرير دون التوقعات.

 

في الجلسة الامريكية لا توجد بيانات اقتصادية هامة وإنما سيتم الاعلان عن مؤشر ثقة من الدرجة الثانية من الاهمية ،  ولكن سوف تستمر أسواق الفوركس في الحصول على اشارات التداول من اسواق الدخل الثابت وتدفقات الأسهم وإذا ظلت معدلات كره المخاطركما هي، فقد ينخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى مستوى 109.00 مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *