اخبار اقتصادية

قوة حذرة للدولار الامريكي مع ترقب الإعلان عن الناتج المحلي الإجمالي

قوة حذرة للدولار الامريكي مع ترقب الإعلان عن الناتج المحلي الإجمالي

قوة حذرة للدولار الامريكي مع ترقب الإعلان عن الناتج المحلي الإجمالي

كانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة خلال جلسة التداول الآسيوية اليوم ولكنه ظل هو العملة الأكثر قوة خلال هذا الاسبوع.  وجاءت البيانات الاقتصادية الأخيرة من الولايات المتحدة الامريكية بما فيها تقرير طلبيات السلع المعمرة يوم أمس بنتائج قوية، الأمر الذي زاد من حدة الشكوك بشأن حاجة البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تسهيل السياسة النقدية.  ويعتبر الاسترليني ثاني أقوة عملة خلال هذا الاسبوع ويليه اليورو.  وحصلت عملات السلع على دعم يوم أمس حيث كان ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي (ECB) أقل ميلا إلى تسهيل السياسة النقدية بالمقارنة مع التوقعات وذلك في المؤتمر الصحفي الذي يلي الاجتماع.  إلا أنه كان من المتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بتسهيل السياسة النقدية في سبتمبر.  وفي الوقت الحالي كان الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي هما العملتين الأكثر ضعفًا اليوم.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يدل اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF لمستوى المقاومة 0.9908 على أن تراجع هذا الزوج من مستوى 0.9951 قد اكتمل عند مستوى 0.9803.  ومن المحتمل امتداد الارتداد الصعودي من مستوى 0.9695 ليتجاوز السعر مستوى المقاومة 0.9951.  وتمثل هذه إشارة أخرى واضحة على قوة الدولار الأمريكي ، وذلك بشكل يتوافق مع التوقعات المستقبلية المتعلقة بأزواج العملات الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD.  وولكن حصل كل من اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD على دعم من المستويات الاساسية عند 1.1107 و 1.2391.  وعن إذا ما يمكن للدولار الأمريكي الاندفاع خلال مستويات المقاومة الاساسية أم لا فسوف يكون هذا عاملاً هامًا لتحديد الزخم الأساسي له.

مؤشرات الأسهم

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة  0.56%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.49%.  بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.11%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.81%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0008 لتصل إلى مستوى – 0.149.

  وفي جلسة التداول الماضية، انخفض مؤشر داو الصناعي بنسبة – 0.47%  وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة – 0.53%.  وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.00%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.024 لتصل إلى مستوى 2.074.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *