اخبار اقتصادية

قوة الدولار الأمريكي بعد قوة مؤشر أسعار المنتجين

قوة الدولار الأمريكي بعد قوة مؤشر أسعار المنتجين

 

أصبح الدولار الامريكي أقوى قليلاً في بداية جلسة التداول الأمريكية بعد قوة قراءة مؤشر أسعار المنتجين بالمقارنة مع التوقعات. وفي الوقت الحالي يعتبر الدولار هو الاكثر قوة اليوم إلى جانب الين الياباني و الفرنك السويسري.  ولكن لا يزال الأمر بحاجة إلى اختراق قاطع ليثبت الدولار الأمريكي اتجاهه الصعودي.  وقد تولى قيادة الارتفاع يوم أمس كل من زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD حيث ارتفعا خلال مستويات المقاومة 113.81 و 1.3170 على التوالي.  من ناحية أخرى، لا يزال زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF تحت مستوى المقاومة 1.0094 ولا يزال اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD فوق مستوى  1.1300. ويعتبر الاسترليني هو العملة الأكثر ضعفًا بعد القراءة المخيبة  للآمال عن الناتج المحلي الإجمالي و خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).

وفي الأسواق المالية الأخرى، تقع المؤشرات الأووبية عند المنطقة الحمراء.  انخفض مؤشر داكس الالماني بنسبة 0.23% وكاك الفرنسي بنسبة 0.53% وانخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.66%.  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0307 عند مستوى 0.429. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في إيطاليا بمقدار 0.034 لتصل إلى 3.435. وبهذا عادت الفروقات بين عوائد السندات الألمانية والإيطالية إلى ما فوق مستوى 300. وفي وقت مبكر اليوم قاد مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  المؤشرات الآسيوية الى الأسفل لتعلق على انخفاض بنسبة 2.39. وانخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.05%، وانخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.39%  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة 0.49%.

ومن الولايات المتحدة الامريكية، سجل مؤشر أسعار المنتجين ارتفاعًا بنسبة 0.6% على اساس شهري و ارتفاعًا بنسبة 2.9% على أساس سنوي في شهر أكتوبر، وكان ها مقابل التوقعات بقراءة 0.2% على اساس شهري و 2.7% على اساس سنوي.  وقد ارتفع مؤشر أسعار المنتجين باستثناء الغذاء والطاقة من الولايات المتحدة الامريكية بنسبة 0.5% على أساس شهري و بنسبة 2.6% على أساس سنوي في شهر أكتوبر وذلك مقابل التوقعات بقراءة 0.2% على اساس شهري و 2.5% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *