اخبار اقتصادية

قلق “لوي” محافظ البن الاحتياطي الأسترالي من فكرة “حان الوقت لتكوين فريق من الغرب ضد الصين”

قلق “لوي” محافظ البن الاحتياطي الأسترالي من فكرة “حان الوقت لتكوين فريق من الغرب ضد الصين”



قلق “لوي” محافظ البن الاحتياطي الأسترالي من فكرة “حان الوقت لتكوين فريق من الغرب ضد الصين”


أفاد البنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي في حدث خاص هذا الأسبوع أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين كانت أكبر تهديد يواجه للاقتصاد العالمي.  و وفقًا لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد و صحيفة “ذا إيداج”، قال لوي “ليس لدي فكرة واضحة عن الاستراتيجية التي لدى الولايات المتحدة الامريكية.  قول البعض في الولايات المتحدة الامريكية إن الوقت قد حان لتطوين فريق من الغرب لمواجهة الصين وهذا أمر مقلق للغاية.

وفي محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) الذي صدر يوم أمس ، جاء أن “التوترات حول السياسة التجارية كان له بالفعل تأثير سلبي على الاستثمار في العديد من الاقتصادات”.  و “لاحظ أعضاء المجلس أن تصاعد نزاعات التجارة والتكنولوجيا قد زاد من المخاطر السلبية حول توقعات معدل النمو العالمي ، على الرغم من أن التوقعات المركزية كانت لا تزال لتحقيق معدل نمو اقتصادي معقول.”

من ناحية أخرى ، كان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون هادئًا بشأن هذا الوضع.  و قال بالأمس إنه “سيتعين علينا التعود على ذلك لفترة من الوقت ، أي على هذا المستوى من التوتر.” و “علينا فقط أن نستوعب ذلك ، علينا أن نستوعبه ، وعلينا أن نرى الفرص فيه ، والتي يوجد منها الكثير”.



دالي عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي: خفض سعر الفائدة الأخير كان إعادة ضبط مناسب للسياسة النقدية ضد العقبات التي تواجهها ، والانكماش احتمال بعيد

في تصريحات للموقع الإلكتروني Quora.com ، قالت ماري دالي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسسيسكو أن الولايات المتحدة الأمريكي لا تتجه نحو الركود الاقتصادي في الوقت الحالي.  وأعلنت عن توقعاتها بـ “قوة الزخم المحلي مما يدل على استمرار التوسع الاقتصادي”.  كما قالت أن “سوق العمل قوي ، ثقة المستهلك مرتفعة ، والإنفاق الاستهلاكي صحي”..

لكن “العقبات كبيرة” ، بما في ذلك التباطؤ العالمي والتوترات بشأن التجارة ،مما ساهم في المخاوف من أن يكون “الركود الاقتصادي قاب قوسين أو أدنى”.  ومن ثم ، فهي تراقب عن قرب فيما إذا كان “الخوف من الركود الاقتصادي سيصبح نبوءة تحقق ذاتها”.

وأضافت دالي أن التخفيض الأخير في سعر الفائدة كان بمثابة “إعادة ضبط مناسبة” للسياسة النقدية كرد فعل للعقبات الأخيرة .  .

الرئيس الإيطالي ماتاريلا يضغط من أجل تحالف 5 نجوم والحزب الديمقراطي

سيبدأ الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا عمله لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة ، بعد استقالة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي رسميًا يوم أمس.  يُعتقد أن ماتاريلا يحث على اتخاذ قرار سريع من قبل حركة الخمس نجوم والحزب الديمقراطي حول ما إذا كان بإمكانهما العمل سويًا أم لا.

و سيبدأ ماتاريلا مشاورات مع مجموعات صغيرة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش اليوم ، تليها مشاورات مع جميع الأطراف الرئيسية غدًا وتنتهي مع 5 نجوم في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش.  و إذا فشل في تشكيل ائتلاف جديد ، فسيتعين عليه حل البرلمان ، قبل ثلاث أعوام و نصف العام من الموعد المحدد ، للسماح بإجراء انتخابات في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر.

و أعلن ماتيو سالفيني ، رئيس حزب الرابطة المضطرب في 8 أغسطس ، أن تحالفه مع حركة الخمس نجوم قد انتهى، ودعا إلى إجراء انتخابات.  ومع ذلك ، في نهاية النقاش البرلماني أمس ، سحب حزب الرابطة الايطالي تصويت حجب الثقة عن الحكومة الذي قدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.