اخبار اقتصادية

قلة البيانات اليوم في سوق الفوركس وقلة الحركة في سوق الفوركس

قلة البيانات اليوم في سوق الفوركس وقلة الحركة في سوق الفوركس

 

للحصول على فكرة عن مدى هدوء أسواق الفوركس هذا الأسبوع، كان نطاق اليورو مقابل الدولار الأميركي طوال ال 48 ساعة الماضية أقل من 40 نقطة.  ومن الواضح أن أسواق الفوركس تتوقف مؤقتًا قبل صدور شهادة جانيت يلين أمام الكونغرس غدا، فضلا عن أخبار البنك المركزي الكندي الذي سيعقد اجتماع السياسة النقدية الشهري غدا أيضا.

 

وفي الوقت نفسه، فإن معظم أزواج العملات الأساسية تتحرك بفتور مع غياب أي بيانات اقتصادية هذا الأسبوع، ما يضيف إلى وتيرة التداول الباهتة.

 

ومن بين عدد قليل من محركات السوق، تمكن زوج العملة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من الهبوط باتجاه المستوى 114.50 ولكنه توقف قبل هذا المستوى مباشرة في الجلسة الآسيوية. وقد تسبب في هذه الحركة تعليقات ويليامز عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي الموجود في أستراليا الآن وأكد من جديد أنه من المرجح أن يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام.

 

ولا يزال زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مدعوما بشكل جيد في أعقاب تقرير الوظائف الذي سجل قراءة أفضل من التوقعات يوم الجمعة، كما أن أي شهادة تميل الى تضييق السياسة النقدية من قبل يلين غدا قد تدفع هذا الزوج خلال مستوى 115 الأساسي الذي لم يشهده منذ مارس من هذا العام.  ومع ذلك، فبعد هذا المستوى، يمكن لهذا الزوج أن يشهد مقاومة أكبر بكثير ما لم يتحسن النمو والتضخم في الولايات المتحدة بشكل جوهري مما يشير إلى إمكانية حدوث مزيد من تضييق السياسة النقدية في العام المقبل.

 

وأخيرا، كان الزوج الأضعف  اليوم هو الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الامريكي الذي شهد بعض الزخم في البيع بعد كسر حاجز الدعم .7250.  واضافت التقارير عن زلزال بلغت قوته 6.8 درجة قبالة السواحل انحراف في  السوق، على الرغم من عدم وجود تحذير حتى الآن من حدوث تسونامي أو أي أضرار مادية على الأرض.  يستمر الدولار النيوزلندي في رؤية تدفقات مراجحات التداول بالاقتراض مع اقتناع الأسواق باحتمال رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا أكدت السيدة يلين على الثقة الصاعدة غدا، يمكن للدولار النيوزلندي أن يتعثر بسرعة من خلال مستوى الدعم .7200.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.