اخبار اقتصادية

قرر البنك الاحتياطي النيوزيلندي الحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.25 ٪

قرر البنك الاحتياطي النيوزيلندي الحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.25 ٪

قرر البنك الاحتياطي النيوزيلندي الحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.25 ٪ كما كان متوقعًا على نطاق واسع.  

كما قرر البنك المركزي توسيع الحد الأقصى لبرنامج شراء الأصول على نطاق واسع (LSAP) إلى 60 دولارًا نيوزيلنديًا ، مقابل 33 دولارًا نيوزيلنديًا.

 وأصبحت السندات الحكومية المدرجة في مؤشر التضخم مدرجة الآن في البرنامج ، إلى جانب السندات الحكومية وسندات وكالات التمويل الحكومية المحلية.

كما أن البنك الاحتياطي النيوزيلندي “مستعد لاستخدام أدوات إضافية للسياسة النقدية إذا لزم الأمر ، بما في ذلك تخفيض سعر الفائدة بشكل أكبر ، وإضافة أنواع أخرى من الأصول إلى برنامج LSAP ، وتقديم قروض محددة المدة للبنوك”.

وفي محضر الاجتماع قالت اللجنة أن سعر الفائدة “السلبي” سيصبح “خيارًا مطروحًا في المستقبل” ، على الرغم من أن المؤسسات المالية “ليست جاهزة بعد لهذه العمليات.  

لا تزال المناقشات مع المؤسسات حول الاستعداد لسعر الفائدة السلبي “مستمرة” .

ارتفاع حاد في  مؤشر ثقة المستهلك من Westpac من استراليا

ارتفع  مؤشر ثقة المستهلك من Westpac من استراليا بحدة بنسبة 16.4٪ إلى 88.1 في مايو ، ارتفاعًا من مستوى 75.6.  

وهذا أيضًا أكبر ارتفاع يسجله هذا المؤشر منذ أن بدأ الإعلان عن صدور هذا المؤشر  قبل خمسين عامًا تقريبًا ، وعكس هذا جزءًا كبيرًا من انخفاض أبريل بنسبة 17.7٪.

 ومع ذلك ، لا يزال المؤشر “ضعيفًا نسبيًا بالمعيار التاريخي” ، كونه ثاني أدنى قراءة منذ الأزمة المالية العالمية كما انه يقع بقوة “في المنطقة التشاؤمية”.

وبالنظر إلى بعض العوامل المحركة الكبرى ، قفز المؤشر الفرعي عن الثقة في “الاقتصاد خلال  الأشهر الـ12 المقبلة” بنسبة 32.6٪ إلى 71.2 ، مرتفعًا من 53.7.

ويبدو أن احتمال إعادة الفتح في وقت أبكر مما كان متوقعًا قد “ساعد على تهدئة بعضًا من أسوأ المخاوف” ، على الرغم من أن المستهلكين لا يزالون لا يتوقعون العودة إلى النمو الاقتصادي في أي وقت قريب.

 وارتفع المؤشر الفرعي عن “الوقت المناسب لشراء سلعة رئيسية” بنسبة 26.7٪ إلى 96.6 ، مرتفعًا من 76.2.  

ويمكن لتجار التجزئة توقع المزيد من “كثافة الشراء” مع تخفيف القيود.

كما أشار ويستباك إلى أن نتائج اليوم “تقدم سببًا حقيقيًا للتفاؤل بأن الاقتصاد الأسترالي يمكن أن يفاجئ المتنبئين على الاتجاه الصعودي في هذه الأوقات الشديدة القلق”.

أيضا من أستراليا ، ارتفع مؤشر أسعار الأجور بنسبة 0.5٪ على أساس ربع سنوي في الربع الأول ، بما يتوافق مع التوقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *