اخبار اقتصادية

عوائد السندات تسحب الدولار الأمريكي للأسفل

عوائد السندات تسحب الدولار الأمريكي للأسفل

 

ارتد الدولار الأمريكي قليلاً للأعلى في بداية أسبوع التداول بمساعدة الارتفاع المستمر في عوائد السندات الأمريكية والتي اخترقت مستوى 2.70% لأجل 10 سنوات للمرة الأولى من 2014.

 

وقد كان ارتفاع الدولار الأمريكي معتدلاً في ظل التفاوت الكبير في عوائد السندات ، ولكن كانت هذه هذ المرة الاولى خلال أسبوع التي عملت فيها العلاقة بين أسواق الدخل الثابت وأسواق الفوركس، مما يدل على أن العملة الأمريكية قد تجد قاع قريب الأجل.

 

وبعد التقلبات السعرية التي شهدها السوق في الأسبوع الماضي بع\ سلسلةا لتصريحات المتضاربة الصادرة عن مؤتمر وافوس الاقتصادي، من المحتمل ان تستقر أسواق العملات  قليلاً وأن يكون التركيز موجًا أكثر إلى البيانات الاقتصادية المدرجة في التقويم الاقتصادي.

 

لم تصدر بيانات اليوم في جلسة التداول الآسيوية أو جلسة التداول الأوروبية، ولكن سوف يتوق تجار الفوركس لمعرفة نتائج البيانات الخاصة بمعدل الدخل الشخصي و مؤشر الاستهلاك الشخصي في الساعة 8:30 بتوقيت نيويورك. وسوف يدل التقرير الأول على إذا ما كان التضخم قد ارتفع بشكل عام أم لا، بينما سيقدم التقرير الثاني بعض الإشارات الخاصة بوضع المستهلك.

 

وليس من المتوقع أن يأتي أيًا من هذين التقريرين بمعدل أعلى من قراءة الشهر الأسبق، ولكن ستكون أي مفاجأة صعودية حافز للارتفاع الناتج عن عمليات البيع على المكشوف في الدولار الأمريكي.  في الوقت ذاته، لا يزال مستوى 109.00 مستوى مقاومة أساسي في زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY بينما يعمل مستوى 1.2400 كمستوى دعم لزوج اليورو/ دولار أمريكي EURUSD. وإذا قرر الججار في جلسة التداول الأمريكية تخطي هذه الحواجز، فقد تتسارع عمليات الخروج من صفقات البيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى