اخبار اقتصادية

عناوين الاخبار الاقتصادية الصباحية في سوق الفوركس اليوم

–          وفقًا للواشنطن بوست،  يدرس المسئولون في البنك الاحتياطي الفيدرالي نوع جديد من برامج شراء السندات، والذي بموجبه سيطبع البنك الفيدرالي نقود جديدة لشراء الرهونات العقارية طويلة الأجل أو سندات الخزانة الأمريكية، ولكنه سيربط هذه الأموال بقروض يستردها خلال فترات قصيرة الأجل بسعر فائدة منخفض.

–          قالت اليونان أنه قد تأكد إعادة هيكلة 52% من المبلغ المقرر للسندات والذي يبغ 206 مليار يورو، وذلك قبل الإعلان عن اكتمال اتفاقية تبادل الديون المقرر الإعلان عنها هذا المساء، مما يدل على أن اليونان تسير في المسار الصحيح لتحصل على عدد كافي من الدائنين للموافقة على جعل الاتفاق ملزم لأي طرف يرفض المشاركة فيه.

–          قالت الفينانشيال تايمز أن الصين تعتزم توسيع القروض المقدمة إلى إتحاد دول البرازيل وروسيا والهند والصين ودولة جنوب أفريقيا (دول البريكس)، وذلك في خطوة إضافية في الطريق نحو إضفاء الطابع الدولي على عملتها الصينية. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم التجارة بين الخمس دول من دول هذا الاتحاد وإلى التشجيع على استخدام العملة الصينية (الرنمينبي ) بدلا من الدولار الأمريكي، وذلك من أجل التجارة العالمية وعملية الإقراض الواسعة النطاق.

–          قدمت دولة المجر تنازلات يوم أمس إلى البنك المركزي الأوروبي، مستجيبة لبعض الاعتراضات (وليس كلها) من المؤسسات الأوروبية. وقالت اللجنة أنها لن تتخذ المزيد  من الإجراءات القانونية ضد البنك المركزي.، ولكنها قالت أنها سوف تتخذ إجراءات قانونية لحماية البيانات ولتحديد سن التقاعد للقضاة.

–          ارتد سعر النفط الخام برلنت للأعلى (124.28 دولار أمريكي للبرميل) يوم أمس، حيث ارتفعت مخزونات النفط الخام بما يقل عن التوقعاتـ بينما تعززت الثقة بين المستثمرين مع التوقعات باقتراب اتفاقية تبادل الديون في اليونان  واحتمالية أن تكون هناك إجراءات بالتسهيل النقدي من البنك الفيدرالي.

–          خلال التداول اليوم، يحتوي جدول البيانات على الإنتاج الصناعي الألماني والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وسوف يعلن كلا من البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي البريطاني كلا على حدا عن قرارات أسعار الفائدة الأوروبية والبريطانية على التوالي.. كما أن الموعد النهائي للإعلان عن اتفاقية تبادل الديون اليونانية سيكون الليلة في الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش

–          للمزيد من التفاصيل حول البياناتالاقتصادية المنتظرة اليوم، راجع قسم الجدول الاقتصادي في مدونة الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى