اخبار اقتصادية

عملات السلع تحصل على دعم من الاخبار الصينية

عملات السلع تحصل على دعم من الاخبار الصينية

 ارتفعت عملات السلع بحدة اليم في اعقاب زيداة معدلات الرغبة في المخاطرة والارتفاع الكبير في السلع والأسهم على كافة القطاعات.  ولم يستفد أحد أكثر من الدولار الأسترالي حيث ارتفع بقوة على الرسوم اليومية، ولكن من الواضح ان اي حركة سعرية كبيرة مثل هذه سوف يتم أخذها بتحفظ نتيجة للطبية المتقلبة للأسواق في الوقت الحالي، ولكن تعتبر هذه الحركة رائعة على الاقل.

 وقد\ تكون هذه نقطة تحوّل بالنسبة لزوج العملة الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD ولكن في حالة الارتفاع أكثر سيكون هذا الأمر مثيرا وسيكون تأكيد على الطبيعية الصعودية لاتجاه السعر بعد أن ارتد للأعلى من مستوى الدعم 0.7105 مكوّنا قاع سعري.  وقد يتوقع التجار الاندفاع خلال مستوى 0.7334 كما أن الاندفاع  للأعلى أكثر من ذلك الى مستوى المقاومة 0.7334 أمر وارد.  وقد يكون من الصعب استمرار الضغط على المدى الطويل، حيث تراجعت نفقات رؤوس الاموال في الاقتصاد ااسترالي كما لا يزال العجز المالي في استرالي مصدر قلق أساسي، ولكن في الوقت الحالي مع ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة و ارتفاع السلع  ، يبدو ان مشتري الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD قد تنفسوا الصعداء.

  كما يزيد\ من الضغط على أسواق السلع تلك الاخبار الاخيرة التي صدرت من الصين، حيث يبدو أن الصين قد تكون “أكثر حزما” فيما يتعلق بالسياسة المالية.   وتعتبر هذه الحركة الأقوى من الصين والتي شهدت سنوات من الفوائض في الميزان التجاري ، والتي تتطلع الآن لدعم معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني، والذي يستمر في التباطؤ.

 كما تأثر الدولار النيوزلندي بهذه الحركات السعرية التي شهدها الدولار الاسترالي AUD وبالاخبار الاخيرة التي صدرت من الصين. ففي الوقت الحايل يسيطر المشترون على الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي NZD/USD في اعقارب ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة.  والحقيقة نحن مترددون في التحرك عكس هذا الاتجاه لانه اتجاه قوي للغاية، حيث يعتبر الاقتصاد النيوزلندي ضعيف للغاية على الرغم من هذه الحركات السعرية في العملة.  وقد تم اختبار مستوى المقاومة 0.6861 بقوة وأدى الاختراق الاخير له لاندفاع السعر للاعلى، ولكن إن استمر هذا الزخم نتوقع ان يكون هناك اختبار حقيقي لمستوى 0.6894 حيث يعتبر هذا المستوى هو المقاومة على الرسم البياني اليومي الذي يتطلع السوق لاختبارها قبل الاندفاع الى مستوى 0.7000.

 واخيرا ، يتحرك النفط ( خام غرب تكساس الوسيط (WTI)) بحدة.  فقد أظهرت آخر البيانات من مؤسسة البترول الأمريكية أن هناك فائض قدره 2.9 مليون برميل. وسوف يتوقع العديد من التجار فائض من القراءة الرسمية لمخزون النفط الامريكي هذا الاسبوع، وقد نرى البائعون وهو يتحركون أكثر في أسواق النفط. ومن المحتمل ان تتعرض مستويات الدعم عند 35.66 الى ضغط وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى إذا ما يمكن للمشترين إيقاف البائعون مرة اخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.