اخبار اقتصادية

طلب معتدل بشراء الدولار الامريكي اليوم

طلب معتدل بشراء الدولار الامريكي اليوم

 
بعد ما شهده السوق من تقلبات قوية يوم أمس، بدأ التداول اليوم في وقت مبكر بهدوء في سوق الفوركس مع قلة الاخبار الهامة المحركة للأسعار، حيث ظلت أغلب العملات الأساسية في نطاقات ضيقة سعتها 25 بيب خلال جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية. كان العنوان الرئيسي الوحيد الذي أثر على الاسواق هو تخفيض التصنيف الائتماني للصين من وكالة موديز – وهي المرة الاولى التي يحدث فيها ذلك منذ 1989.

 

قررت وكالة موديز للتضنيف الائتماني تقليل مستوى تصنيف الصين من A1  إلى AA3 حيث قالت أنها تتوقع تدهور وضع الدين في الصين خلال الأعوام القادمة حيث يؤثر تباطؤ معدل النمو والتوسع المستمر في الدين على السوق.  وأضافت شركة التصنيف الائتماني أن النظرة المستقبلية كانت مستقبلية مع توزان المخاطر على نطاق واسع.

 

من ناحية أخرى، تضرر الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD من الأخبار حيث انخفض هذا الزوج دون مستوى 0.7450، ولكنه تعافى من خسائره ولم يتغير تداوله اليوم.  ويبدو أن تقييم موديز كان له تأثير دائم على السوق، حيث قام تجار الفوركس باستبدال الأخبار بالاتجاهات طويلة الأمد لم يكن لها تأثير على التجارة اليومية.

 

ومن ناحية أخرى، سجل الميزان التجاري النيوزلندي في جلسة اتلداول الآسيوية قراءة اعلى من التوقعات حيث سجل قراءة 578 مليون مقابل التوقعات بقراءة 267 مليون ورفعت فونتيرا من توقعاتها الخاصة بعام 2016/2017 بمقدار 15 سنت مما ساعد على دعم الدولار النيوزلندي والذي ظل فوق مستوى 0.7000 خلال يوم التداول.

 

وبصفة عامة، لا يزال السوق في حالة هدوء مع أخذ التحرك المناهض للدولار  وضع الراحة بعد الارتفاعات التي شهدها الاسبوع الماضي.  وخلال الجلسة الأمريكية اليوم سيتم الاعلان عن قرار البنك المركزي الكندي بشأن سعر الفائدة ومن المتوقع عدم تغييرها.  وبعدها سيركز التجار على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) والذي قد يقدم المزيد من الدعم للعملة الامريكية إن حافظ البنك الفيدرالي على اللهجة المؤيدة لرفع سعر الفائدة. وحاول الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY الوصول الى مستوى 112.00 عدة مرات ولكنه كان يرفضه في كل مرة.  وإن أشار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) أن البنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لرفع سعر الفائدة ثلاث مرات هذا العام، فقد ينهار مستوى 112.00 مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.