اخبار اقتصادية

ضعف اليورو و الدولار الأمريكي في سوق العملات الأجنبية اليوم

ضعف اليورو و الدولار الأمريكي في سوق العملات الأجنبية اليوم

 

في حين يبدو أن هناك انفراجة في المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ، لم تساعد هذه الأخبار على ارتفاع الدولار الأمريكي ولا اليورو.  يتم تداول كلاهما بشكل مختلط في جلسةا لتداول الآسيوية. ويعتبر الدولار الأمريكي هو الأكثر ضعفًا خلال الأسبوع حتى الآن، ويليه اليورو كثاني أضعف عملة. و من ناحية أخرى، تجددت عمليات البيع على السندات الحكومية اليابانية، حيث ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات إلى اعلى مستوى لها عند 0.098، مما ادى إلى ارتفاع الين الياباني. وعلى الرغم من ان الدولار الكندي قد تخلى عن بعض ارتفاعاته، إلا أن تداوله هو الأقوى خلال الأسبوع. ومن الواضح ان كندا ستكون هي المستفيدة إذا ألغت الولايات المتحدة الامريكية التعريفات الجمركية على السيارات.

وفي الأسواق الأخرى، أغلقت المؤشرات الأمريكية بارتفاعات قوية.  وقد ارتفع مؤشر داو بنسبة 0.68% ليصل إلى مستوى 25414.10، واستأنف ارتفاعه من مستوى 23997.21 واخترق مستوىا لمقاومة 25402.83. ويتجه هذا المؤشر الى مستوى المقاومة التالي عند 25800.35. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.91% ليصل إلى مستوى 2846.07. وقام مؤشر ناسداك بإعلاق قاسي آخر عند مستوى 7932.24، مرتفعًا بنسبة 1.17%. وتخلت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية عن بعض ارتفاعاتها، حيث انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.013. ولكننا سننتظر لنرى إذا ما ستتبع عوائد السندات اليابانية في الارتفاع مرة أخرى ام لا. ويتحرك الذهب بشكل تماسكي حول مستوى 1230. ومع استمرار مستوى المقاومة ، من المتوقع ان يكون هناك المزيد من الانخفاض على المدى القريب إلى مستوى 1200.

ومن الناحية الفنية، يشير اختراق الدولار الأمريكي/ ين ياباني  لمستوى  110.74 إلى اكتمال حركة انخفاض السعر من  مستوى 113.17. وسيكون هدف الانخفاض الأكثر حدة هو مستوى فيبوناتشي عند 109.90. كما استأنف الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD  حركة التصحيح من مستوى 1.3385    مع استهداف مستوى دعم القناة السعرية عند 1.2094. وتتحرك كل من أزواج العملات اليورو/ الدولار الاسترالي و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD في اتجاهات تداول جانبية  داخل نطاقات التداول الأخيرة.

 

توقف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية و الإتحاد الأوروبي مؤقتًا بعد تنازل كبير من ترامب

يبدو أن الاجتماع بين جين كلاود جانكر رئيس المفوضية الأوروبية وبين الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد حقق انفراجة بحيث قد يتم تجنب الدخول في حرب تجارية بين الولايات المتحدة الامريكية وبين الإتحاد الأوروبي. وقد تم الإعلان عن بيان مشترك جاء فيه العمل على الوصول إلى “الغاء التعريفات الجمركية، إلغاء الحواجز الجمركية، إلغاء التعويضات على السلع غير المرتبطة بالسيارات”. وقد تم تناول هذه الأمور بشكل جيد من كلا الجانبين..

وبينما  لم يتم ذكر التعريفات الجمركية على السيارات في البيان المشترك ، إلا أن جانكر قال بعد ذلك أن ترامب قدم “تنازل كبير” بعدم فرض المزيد من التعريفات الجمركية، بما فيها السيارات ، طالما أن المفاوضات مستمرة. وقال جانكر أنه يتوقع ان يستمر ترامب على موقفه. كما قال أن ترامب يوافق على غعادة تقييم الإجراءات في قطاع الصلب و الألومنيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *