اخبار اقتصادية

ضعف الين الياباني مع ارتداد عوائد السندات و الاسهم

ضعف الين الياباني مع ارتداد عوائد السندات و الاسهم

ضعف الين الياباني مع ارتداد عوائد السندات و الاسهم


ضعف الين الياباني مع ارتداد عوائد السندات و الاسهم

عرض الين الياباني لعمليات بيع بدرجة معتدلة اليوم بعد ارتفاع الاسهم الصينية والذي أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار في أسواق الأسهم الاسيوية. وبينما فضلت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الاستمرار في الحركة فوق مستوى 2.4 في ليلة التداول الماضية، يبدو وأن الانخفاض الاخير قد استقر لبعض الوقت. وقد نشهد بعض التعافي ي عوائد السندات قبل نهاية الربع السنوي.  ومن ناحية اخرى تستمر المفاوضاتا لتجارية بين الصين و الولايات المتحدة الامريكية في بكين. ولكن يبدو وأن التجار يتجاهلوها الآن بسبب غياب الأخبار حولها. وقد ارتد الدولار النيوزلندي للاعلى على نطاق واسع ولكنه يبدو أن هذا في إطار إستيعابه لانخفاض هذا الاسبوع.  كما ارتفع الاسترليني بشكل عام مع استمرار الحركة داخل نطاقات التداول.  وسيكون المسيطر في مصير الاسترليني هو التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في مجلس العموم في وقت لاحق اليوم.

أما من الناحية الفنية فمن الجدير اليوم مراقبة حركة الدولار الامريكي، وخاصة مع ارتفاعه يوم امس. يستهدف الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مستوى المقاومة 110.95، وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف تكون هذه اشارة على اكتمال التراجع السعري من مستوى 112.13 وقد يرتفع بقوة أكبر إلى هذه المقاومة.  لا يزال اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في طريقه إلى مستوى الدعم الاشاشي 1.1176 وفي حالة اختراق هذا المستوى فقد يستأنف الاتجاه الهبوطي متوسط الاجل.  وفي حالة اختراق الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD مستوى الدعم 0.7056 و اختراق الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD القمة المؤقتة عند 1.3467 فقد يطلق هذا شرارة تسارع الاتجاه الصعودي مقابل عملات السلع.

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.87% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.90%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 2.53%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.51%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0005 لتصل إلى مستوى – 0.093.                                                                                                                                          وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.36%،  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.36%،  وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.34% وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 أعوام على ارتفاع بمقدار 2.405 لتصل إلى 0.015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *